الكويتية القطنية لـ الأنباء الكمامات للمواطنين والمقيمين بسعر التكلفة 5 دنانير للعلبة

  • العوض: سعر العلبة 6990 فلساً بدلاً من 7509 دون دعم مع هامش ربح
  • الحرفان: اشترينا الكمامات والتزمنا بالتعاميم وهي متاحة في السوق المركزي

محمد راتب

علمت «الأنباء» من مصدر في الشركة الكويتية للمنتجات القطنية أن الشركة أتاحت بيع كماماتها الطبية للعموم بسعر التكلفة وهو 5 دنانير فقط للعلبة التي تحتوي على ٥٠ كمامة، وذلك في بادرة وطنية تحاكي الأزمة والظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

وبين المصدر أن البيع متاح لعموم المواطنين والمقيمين، وبنفس السعر دون زيادة أي فلس، موضحا أنه تم تخصيص يومي السبت والأحد للمواطنين، والأربعاء للمقيمين، في حين يحق لذوي الاحتياجات الخاصة والكوادر الطبية والتمريضية تسلم ما يطلبونه كل يوم.

ولفت إلى أن الأولوية في الشركة لمؤسسات الأمن الوطني والغذائي مثل الجمعيات التعاونية والداخلية ومن واجبنا الوطني أن ندعمهم كونهم تصدروا الخطوط الأولى في هذه الظروف الراهنة، كما تعهدنا بأن نسلم أصحاب المراجعات والأمراض والأطباء والفرق التمريضية بشكل فوري دون انتظار حتى لو ليلا.

وأشار إلى أن الشركة وزعت كمامات على من لم يستطع دفع ثمنها، وهذا أمر نابع من حس وطني هو أقل ما نفعله فأهلا وسهلا بالجميع، لافتا إلى أن المصنع ينتج ١٠٠ ألف كمامة يوميا وبعد وصول المكائن الجديدة خلال عشرة أيام سيتم رفع الإنتاجية إلى نصف مليون كمامة يوميا.

من جانب آخر، قامت بعض الجمعيات التعاونية بالتنافس فيما بينها لبيع الكمامات بسعر أقل من السعر المعلن في التموين، حيث أكد رئيس لجنة المشتريات في جمعية النزهة التعاونية هيثم أحمد العوض لـ «الأنباء» أن سعر العلبة 6990 فلسا بدلا من 7509 في التموين دون أي دعم، مع وضع هامش ربح للجمعية والمصاريف الأخرى وأرباح التاجر.

وأشار إلى أن على التموين والدولة بيع الأشياء مدعومة وبأسعار أقل ومنافسة، ويكون سعر الجمعيات مختلفا عن الأسواق والمحال الأخرى، لكن ما يحصل مختلف تماما، فنحن قمنا بالشراء وبيعها للمستهلك بأقل من سعر التموين، مشيرا إلى أن مصلحة المستهلك في قائمة الأولويات.

وفي الإطار ذاته، قامت جمعية الفنطاس أيضا ببيع الكمامات بسعر 7150 كاسرة في ذلك سعر التموين، حيث أوضح رئيس المشتريات سعود الحرفان لـ «الأنباء»: إننا اشترينا الكمامات والتزمنا بتعاميم وزارة التجارة ووضعنا هامش الربح الاعتيادي، ومع ذلك بعناها للمستهلك بسعر أقل من التموين والتاجر رابح، مشيرا إلى أنها متاحة في السوق المركزي.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: