فريق سند التطوعي يطلق مبادرة مو ناسينكم2 لتوزيع الأقنعة الطبية


أعلن رئيس فريق سند التطوعي بجمعية المحامين المحامي مهند الساير، عن إطلاق مبادرة «مو ناسينكم» الثانية والتي سيتم من خلالها توزيع قناع الوجه الطبي Face shield للكوادر العاملة في الصفوف الأولى لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد- 19) بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

وأوضح الساير في بيان صحافي أن هذه المبادرة تأتي بالتزامن مع تسجيل بعض الإصابات بين العاملين في الصفوف الأمامية، منوها بدورهم المهم وتعريض حياتهم للخطر، لذا أصبح من الواجب تسخير كل الإمكانات لدعم جهودهم وتوفير سبل الحماية لهم.

وقال إنه من هذا المنطلق تم التنسيق بين الفريق والمركز بهدف تضافر الجهود بما يصب في المصلحة العامة وتحقيقا للهدف المنشود من إنتاج الأقنعة الطبية من قبل المركز وتوصيلها إلى من يحتاجها.

وأشار إلى أن الفريق سلم الدفعات الأولى من هذه الأقنعة لأطباء وممرضين ومسعفين وكذلك لمتطوعين وعاملين في بعض الجمعيات التعاونية وفي الدفاع المدني، مؤكدا مواصلة العمل لتوزيع الدفعات الجديدة منها.

وأعرب عن شكره لكل الجهات التي تم التعاون معها ضمن حملات ومبادرات فريق سند التطوعي، مشيدا بمتطوعي الفريق الذين لم يدخروا جهدا في تلبية كل النداءات بدءا من إعداد وتوصيل السلال الغذائية إلى حصد المحاصيل الزراعية لتوزيعها بالمجان على مستحقيها وصولا لمبادرة «مو ناسينكم»الأولى.

وأوضح ان المبادرة الأولى قامت بتوصيل سلة وقائية مجانا للمواطنين والطلبة الكويتيين بالخارج ومن ثم تعليق ملصق وزارة الصحة على منازل العائدين من الخارج (المحجورين منزليا) بالتعاون مع الدفاع المدني ومن ثم مبادرة (فطوركم علينا) لتوزيع السلال الغذائية ووجبات إفطار الصائم على العمالة المتضررة.

وأكد أن نجاح كل تلك الحملات والمبادرات لم يأت من فراغ، إنما بتوفيق من الله ومن ثم بفضل الجهود المخلصة من أبناء الوطن ممن هبوا لتلبية النداء لرد الجميل لهذا الوطن في مواجهة الأزمة.





Source link

اترك تعليقاً