بالفيديو المرحلة الرابعة للإجلاء تتواصل عودة 3152 مواطنا ومواطنة على متن 11 رحلة خلال يومين

بالفيديو المرحلة الرابعة للإجلاء تتواصل عودة 3152 مواطنا ومواطنة على متن 11 رحلة خلال يومين


  • أحمد الناصر: طلبتنا واعون ومدركون لحجم المسؤولية إذا كانت العودة تؤثر على تحصيلهم العلمي أم لا
  • سلمان الحمود: نُثمِّن مشاركة طيران الاتحاد و القطرية و«الكويتية» و«الجزيرة» في خطة العودة

ثامر السليم

وتستمر أكبر عملية إجلاء للمواطنين من الخارج بتاريخ الكويت، حيث بدأت المرحلة الرابعة ووصل إلى أرض الوطن 3152 مسافرا على متن 11 رحلة جوية، 10 على متن الخطوط الجوية القطرية ورحلة على متن طيران الاتحاد، وذلك تنفيذا للأوامر السامية بعودة الجميع من مختلف بلدان العالم.

حيث عـاد أمس الأول 1676 مواطنا ومواطنة على متن 6 رحلات جوية موزعة على 5 رحلات للخطوط الجوية القطرية ورحلة على طيران الاتحاد، فيما عاد امس 1476 مسافرا على متن 5 رحلات جوية للخطوط الجوية القطرية.

وتضمنت الرحلات القادمة امس الاول رحلة من مونتريال تحمل على متنها 200 مسافر، ورحلة من الدوحة وتحمل 60 مسافرا، ورحلة من واشنطن وتنقل 354 مسافرا، ورحلة من ميامي تحمل 354 مسافرا، ورحلة إلى دالاس وتنقل 354 مسافرا، فضلا عن رحلة واحدة إلى لوس انجيليس وتحمل 354 مسافرا.

كما تضمنت الرحلات القادمة امس رحلة من ميامي تحمل 354 مسافرا، ورحلة من واشنطن وتحمل 354 مسافرا، ورحلة من دالاس وتنقل 354 مسافرا، ورحلة من لوس انجيليس تحمل 354 مسافرا، ورحلة من الدوحة وتحمل 60 مسافرا.

وفي هذا السياق، أكد وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ان طلبة الكويت يتواجدون في ماليزيا وفي الولايات المتحدة وفي المملكة العربية السعودية وكندا والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة واستراليا ونيوزلندا وفي كل دول العالم.

وأوضح د.الناصر خلال تواجده في مطار الكويت لاستقبال رحلة الإجلاء الأولى ضمن المرحلة الرابعة من خطة العودة الشاملة لمواطنينا في الخارج القادمة من مونتريال أن العودة طواعية، لاسيما ان الطلبة يحملون الكثير من النضج وهم واعون وعاقلون، ومدركون لحجم المسؤولية اذا كانت العودة تؤثر على تحصيلهم العلمي أم لا، لذلك هذه العودة ليست إجبارية.

ومن جهته، قال رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود إن المرحلة الرابعة من خطة عودة المواطنين من الخارج ستكون خلال الفترة من 29 أبريل حتى 6 مايو 2020، مشيرا الى أن هذه المرحلة تشمل لوس أنجيليس وميامي ودالاس وواشنطن ومونتريال وسيدني وملبورن وبيرث.

ولفت الى أن المرحلة الرابعة تشمل أيضا التشغيل إلى عدد من المدن في أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وأفريقيا والتي يتواجد فيها مواطنون كويتيون عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية، وذلك بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج.

وأشاد الحمود بمشاركة طيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية في الخطة الشاملة لعودة المواطنين والتي تسير مراحلها بنجاح بفضل من الله ثم تكاتف الجهود الحكومية والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.

وثمن الجهود الكبيرة والواضحة لشركات الطيران الوطنية في الكويت (الخطوط الجوية الكويتية – طيران الجزيرة) الذين كان لهما الدور المحوري والرئيسي في نجاح الخطة الشاملة لعودة المواطنين من الخارج.

تسهيلات للجميع

ومن جانبه، قال مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر د.مساعد العنزي انه بدأت المرحلة الرابعة وتشمل عدة دول أوربية ونحن في جمعية الهلال الأحمر الكويتي متواجدون لتقديم هذه التسهيلات لإخواننا المواطنين وتقديم الأمور اللوجستية من خلال توصيلهم إلى أماكن اقامتهم مع أخذ الإجراءات الاحترازية، مشيرا الى أننا متواجدون اليوم على مدار 16 ساعة الى حين الانتهاء من وصول كل الطيارات.





Source link

اترك تعليقاً