بالفيديو المهندسين تبرم مذكرة تفاهم | جريدة الأنباء

عاطف رمضان

أبرمت جمعية المهندسين الكويتية مذكرة تفاهم مع المختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف التعاون المشترك في مجال خدمات الفحص والتفتيش والاعتماد للمرافق والشركات الصناعية ومصنعي المعدات.

وقد أقيمت مراسم توقيع المذكرة أمس عبر تقنية «زوووم» ووقعها رئيس الجمعية م.فيصل دوي العتل عن الجانب الكويتي، بينما وقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي للمختبر صالح العمري، وذلك بحضور كل من أمين سر الجمعية م. فهد ارديني العتيبي، ورئيس لجنة الطاقة المتجددة بالجمعية د.بدر الطويل وعضو اللجنة م.سالم العجمي، كما شارك من الجانب السعودي كل من نائب الرئيس التنفيذي للمختبر م.محمد المعيلي والمدير العام م.سعيد بالحداد ومدير بالمختبر م.عمر الغامدي.

وبهذه المناسبة، قال م.فيصل العتل إن إتمام هذه المذكرة ينشئ إطارا مهما لتقديم الدعم لعمليات الربط الكهربائي الخليجي من خلال توحيد المعايير والمواصفات الخليجية وخاصة في مجال الطاقة المتجددة وتوحيدها في مجال إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية التقليدية ومعداتها.

وأضاف العتل أن إطار التعاون سيكون مهنيا هندسيا ويشمل عددا من الجوانب ذات العلاقة بتوفير خدمات الفحص والتفتيش والاعتماد للمرافق والشركات الصناعية ومصنعي المعدات.

وأشار العتل إلى أن المذكرة تشمل أيضا العمل لإنشاء إطار للتعاون المهني والهندسي من أجل المنفعة المتبادلة لكلا الطرفين في مجالات التدريب وتأهيل الكوادر الكويتية وإصدار الشهادات المعتمدة وتطوير معامل التدريب المتخصصة.

وقال: سنعمل مع الأشقاء السعوديين لخلق دور فاعل في تعزيز الفحص والاختبارات الفنية المعتمدة للأجهزة الكهربائية وأنظمة الطاقة المتجددة في الكويت للتوافق مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل خاص وفي العالم عموما.

وذكر رئيس «المهندسين» أنه وحرصا من الجمعية على إنجاح هذا العمل الفني المتخصص ودعمه بكل السبل قامت بتخويل رئيس لجنة الطاقة بالجمعية د.بدر الطويل في إجراءات التنسيق والترتيب وتفعيل العلاقة مع المختبر الخليجي في الخدمات والفعاليات التي تساهم في خدمة العمل الهندسي في البلدين الشقيقين، مشددا على أن الجمعية ستستمر في تقديم أية دعم فني وتأهيل كوادر بشرية متخصصة وتوفير أفضل وسائل التكنولوجيا والعمل على نقلها لدعم خطط التنمية بالدولة وفقا لما تقتضيه متطلبات المرحلة والتركيز على دعم توفير موارد اقتصادية متنوعة لتحقيق نمو الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للمختبر السعودي م.صالح العمري، عن سعادة المختبر بالاتفاق مع جمعية المهندسين الكويتية والتعاون مع المهندسين الشباب في الكويت، لافتا إلى أننا حريصون على التعاون في مجالات الطاقة المتجددة لتطوير المواصفات والمقاييس العالمية بما يتواءم مع متطلبات البيئة الخليجية القاسية.

وأضاف العمري: أن تبادل الخبرة مع الأخوة في الكويت موضوع أساسي لهذا التعاون وخاصة في مجال الحفاظ على الاستثمارات الكبرى في مجالات الطاقة المتجددة والعمل على إنجاحها، مضيفا: اننا سنتعاون لتوفير وتطوير الكوادر البشرية بمختلف مجالات الطاقة المتجددة وتطبيقاتها والعمل على توحيد المواصفات والمقاييس.

العتل لـ «الأنباء»: فتح فرص وظيفية للشباب الكويتي في الطاقة المتجددة

قال رئيس جمعية المهندسين م.فيصل العتل في تصريح لـ «الأنباء» إن مذكرة التفاهم بين الجمعية والمختبر السعودي تهدف إلى تدريب وتطوير الشباب الكويتي وخلق فرص وظيفية جديدة في مجال الطاقة المتجددة ووضع معايير واشتراطات للمعدات الكهربائية في الكويت.

وأضاف العتل انه سيكون هناك تنسيق أوسع فيما يخص مجال الكهرباء وفتح مختبر لفحص المعدات الكهربائية وتحديدا في مجال الطاقة المتجددة في الكويت وجمعية المهندسين الكويتية.


Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: