أوروبا تفرض قيوداً جديدة وسط تفشي جائحة كورونا





X



dot4line










شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0






أوروبا تفرض قيوداً جديدة وسط تفشي جائحة كورونا








يضع العديد من الدول الأوروبية إجراءات تقييدية جديدة مع تسارع الموجة الثانية من جائحة كورونا في جميع أنحاء القارة.
أبلغت فرنسا عن رقم قياسي يومي بلغ 52010 حالات إصابة جديدة يوم الأحد، بعد يومين من كونها ثاني دولة أوروبية تسجل أكثر من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وفقاً لوكالة الصحة العامة.
وأجبرت الموجة الثانية الكئيبة من الوباء، الحكومة الفرنسية على فرض حظر تجوال بغالبية المناطق في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي فرض على أكثر من ثلثي سكان فرنسا، أو نحو 46 مليون شخص، البقاء في منازلهم بين الساعة 9 ليلاً (2000 بتوقيت غرينتش) والسادسة صباحاً (0500 بتوقيت غرينتش) لمدة 6 أسابيع.
في إيطاليا، قال المتحدثان باسم رئيس الوزراء جوزيبي كونتي والرئيس سيرجيو ماتاريلا، إن اختباراتهما أظهرت نتيجة إيجابية بورونا يوم الأحد، في وقت تجاوزت فيه الإصابات 20 ألفا، لأول مرة في إيطاليا خلال 24 ساعة.
وبمواجهة حالة تفش انفجارية، أعلن كونتي يوم الأحد في مؤتمر صحفي تلفزيوني على المستوى الوطني أنه يجب أن تغلق الحانات والبارات والمطاعم ومحلات الآيس كريم في الساعة 6 مساء (1700 بتوقيت غرينتش)، كجزء من الإجراءات الجديدة لاحتواء الوباء، حيث تسري إلى الـ24 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة ستشجع العمل الذكي في الإدارة العامة، وأنها “توصي بشدة” القطاع الخاص بالقيام بالمثل، للحد من الازدحام في وسائل النقل العام.




















شاهد أيضاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 50,64 دولار للبرميل

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 3 سنتات ليبلغ 64ر50 دولار في تداولات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: