فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة 2020 – أخبار الكويت #منوعات

تقدم 21 مرشحا بینھم مرشحة واحدة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة بطلبات الترشح حتى الساعة التاسعة من صباح الیوم الاثنین أول أیام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي ال16 المقرر عقدھا في الخامس دیسمبر المقبل.

وتقدم ثمانیة مرشحین في الدائرة الأولى ومرشح واحد في الدائرة الثانیة ومرشحان في الدائرة الثالثة وخمسة مرشحین في الرابعة وخمسة في الدائرة الخامسة.

وجاءت أسماء المرشحین ال21 في الدوائر الانتخابیة وفق الآتي: الدائرة الأولى: أحمد علي عبدالله – عادل عباس الخضاري – عبدالله
محمد الطلیحي – عیسى ھاشم القلاف – فخري السید رجب – فیصل سعود الدویسان – محسن علي الخلیفي – یوسف سید الزلزلة
الدائرة الثانیة: طلال فھد الدبوس.
الدائرة الثالثة: عبدالوھاب محمد البابطین – نورة ناصر الملیفي.
الدائرة الرابعة: بكر بادي الرشیدي – فیصل صالح الحربي – مساعد خلف السعیدي – نیف سالم العلاطي – ھزاع مطلق الھدبة.
الدائرة الخامسة: أحمد محمد السمیري – عایض نایف العتیبي – عبدالله زاید الشمري – عبدالله سعود السبیعي – محمد علي ثاني.

وافتتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة الیوم الاثنین باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي ال16 أمة 2020 ویستمر حتى نھایة الدوام الرسمي لیوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبرالمقبل.

وللحصول على طلب الترشیح وتقدیمه یتوجب على طالب الترشیح الذھاب إلى مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشویخ السكنیة قطعة 2 قرب إدارة شؤون الانتخابات من الساعة 30ر7 صباحا حتى الساعة 30ر1 ظھرا لاستلام طلب الترشیح الذي أعد لھذا الغرض مصطحبا معھ شھادة الجنسیة الأصلیة والبطاقة المدنیة الأصلیة وصورتین شخصیتین.

ویتولى طالب الترشیح بنفسه كتابة البیانات المبینة بطلب الترشیح وتوقیعه ویقوم بدفع مبلغ التأمین المنصوص علیه في المادة 21 من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وقدره 50 دینارا كویتیا (حوالي 165 دولارا أمریكیا) وذلك عبر الدفع الالكتروني (كي.نت) ویحصل على إیصال بالسداد.

ویتوجه طالب الترشیح أثناء ساعات الدوام الرسمي خلال الفترة المحددة لفتح باب الترشیح إلى مخفر الشرطة الواقع بمقر الدائرة الانتخابیة التي یرید ترشیح نفسھ فیھا لیقدم الطلب إلیه وإن لم یتقدم للمخفر یعتبر ترشیحه لاغیا.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعھ الأسبوعي الاثنین الماضي على مشروع مرسوم بدعوة الناخبین لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وذلك یوم السبت الموافق الخامس من دیسمبر المقبل وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

إجراءت احترازية

تشكل جهود الوزارات والجهات الحكومية المعنية في اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) أحد أبرز ملامح اليوم الأول لافتتاح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة (أمة 2020) وتبعث الطمأنينة في نفوس الجميع.

ولوحظ أثناء عملية استقبال طلبات الترشح في مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشويخ السكنية توفير أدوات التعقيم والمطهرات وأجهزة قياس الحرارة وتخصيص قاعة انتظار لاستقبال المرشحين مع مراعاة التباعد الجسدي.

كما تم وضع علامات إرشادية أثناء الدخول والخروج من صالة المسرح مع مراعاة التباعد بين المكاتب التي تستقبل طلبات الترشح فضلا عن وضع قواطع زجاجية على المكاتب لضمان العزل بين المرشح والموظف المختص إضافة إلى تخصيص موقع لعيادة طبية بناء على تعليمات السلطات الصحية.

شاهد أيضاً

تونس.. 78 وفاة و2199 إصابة جديدة بفيروس كورونا

Reuters ZOUBEIR SOUISSI التطعيم ضد فيروس كورونا في تونس تابعوا RT على أعلنت وزارة الصحة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: