إيطاليا تعيد فرض حظر عام جزئي لمواجهة تسارع تفشي كورونا – أخبار الكويت #منوعات

اعلنت الحكومة الايطالية امس الأحد فرض “حظر عام جزئي مسائي” يحد من التنقل سعيا لمنع تسارع تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19). وقال رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحفي عقده بقصر (كيجي) مقر رئاسة الوزراء ان “تحليل أحدث البيانات الوبائية ينم عن نمو متسارع للتفشي ما أدى الى بلوغ الضغط على نظام الصحة الوطني لمستويات مقلقة ما يستلزم بذل قصارى جهدنا لحماية الصحة والاقتصاد”.
وأوضح كونتي أن “الهدف من اعتماد المزيد من الإجراءات الأكثر تقييدية والتي ستدخل حيز التنفيذ من مساء اليوم وحتى ال 24 من شهر نوفمبر المقبل هو تجنب إغلاق كل شيء خلال أعياد الميلاد”.
وتشمل التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات ومحلات الجيلاتي والبيتسا في الساعة 6 مساء في أيام العمل مع الاغلاق التام أيام الأحد باستثناء المطاعم بالاضافة الى منع الحفلات مع اغلاق دور السينما والمسارح والكازينوهات والمراهنات وصالات الرياضية والمسابح والمنتجعات الصحية.
كما تشمل التدابير “عدم التنقل بوسائل النقل العامة أو الخاصة لغير دواعي العمل أو الدراسة أو لأسباب صحية أو لحالات الضرورة أو للقيام بأنشطة أو استخدام خدمات لا يشملها الاغلاق “.
وتشهد ايطاليا في الأيام الأخيرة تفاقم غير مسبوق في معدلات تفشي العدوى مع ارتفاع “معامل نقل العدوى (آر-صفر) الى 25ر1 عند مستوى الطوارئ” فيما تجاوزت أعداد حالات الاصابة “النشطة حاليا” أكثر من 200 ألف حالة أمس السبت .

شاهد أيضاً

تونس.. 78 وفاة و2199 إصابة جديدة بفيروس كورونا

Reuters ZOUBEIR SOUISSI التطعيم ضد فيروس كورونا في تونس تابعوا RT على أعلنت وزارة الصحة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: