رئيس الوفد الصيني رن يو شينج الحكومة الكويتية تولي اهتماما بالغا لإحكام السيطرة والوقاية من الوباء

حنان عبد المعبود

عقدت وزارة الصحة مؤتمرًا بث على الهواء مباشرة بحضور الوفد الصيني الذي يزور البلاد منذ ثلاثة أيام ويختتم الزيارة اليوم.

وافتتح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. عبد الله السند المؤتمر مبينا ان الوفد ضم استشاريين في الامراض المعدية واختصاصيين في مركز مكافحة الأوبئة في الصين ومتخصصين في منع العدوى والتعقيم اضافة الى اختصاصي صحة عامة، وأوضح انه تم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع قياديي وزارة الصحة وقياديي قطاع الصحة العامة بالوزارة.

واشار السند الى اقامه عدد من اللقاءات العلمية الفنية التي جرى خلالها تبادل المعلومات والتطورات والمستجدات، كما قام الوفد بزيارة العديد من المواقع الميدانية النشطة في هذه الازمة ومنها المستودعات الطبية ومركز الاتصال لتطبيق “شلونك” للاطلاع على استخدام التكنولوجيا في سبيل تحقيق الاستخدام الأمثل للأساليب الوقائية المتبعة في وزارة الصحة خلال مواجهتها في هذه الازمة ضمن الاستراتيجية الوطنية لاحتواء الفيروس كما شملت الزيارة زيارة لمركز الفحص السريع للفيروس عبر خدمة السيارات.

ومن جانبه قال رئيس الوفد نائب رئيس اللجنة الصحية في مقاطعة نينشا في جمهورية الصين الشعبية رن يو شينج ” مكلفا من جانب الحكومة الصينية أتى الفريق الصيني لمكافحة الوباء الى الكويت، ومن خلال زيارات قمنا بها للمؤسسات المعنية نرى ان الحكومة الكويتية تولي اهتماما بالغا على اعمال احكام السيطرة والوقاية من الوباء وقامت باستعدادات كبيرة في مجالات الفحص والعلاج والحجر وضمان المستلزمات الطبية وغيرها.

واضاف” لقد شاركنا مع نظرائنا الكويتيين الخبرات الصينية في مكافحة الوباء و تبادلنا الآراء حول سبل الوقاية والعلاج، واختتم مقدمًا الشكر لدولة الكويت على الترتيبات الدقيقة والضيافة الكريمة، وقال “ونثق ان تجاربنا المشتركة في مكافحة الوباء ستعزز الصداقة بين شعبي البلدين.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: