وزير التربية يبحث مع وكلاء الوزارة المساعدين الملفات التربوية العالقة وبينها حل مشكلة المنتهية إجازاتهم وسيناريوهات العام الدراسي بحال استمراره


عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي اليوم الخميس اجتماعا موسعا مع وكيل الوزارة بالإنابة د. بدر المطيري والوكلاء المساعدين لمناقشة عدد من القضايا التربوية والملفات العالقة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في تصريح صحفي عقب الاجتماع انه تم حصر أسماء الحاصلين على الإجازات التي انتهت خلال فترة تعطيل العمل بالدوائر الحكومية الحالية تمهيدا لصرف رواتبهم.

وأضاف السلطان أنه تم أيضا حصر أسماء ممن لديهم إشعار وقف راتب بسبب الانقطاع عن العمل مستدركا ان العمل جار على إنهاء الإجراءات من خلال المناطق التعليمية للتمكن من صرف رواتبهم في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أنه تم كذلك حصر أسماء المعينين الجدد والذين لم يتمكنوا من مباشرة عملهم بسبب فترة تعطيل العمل بالدوائر الحكومية لرفعها لمجلس الوكلاء لاتخاذ القرار اللازم.

إلى ذلك عقد مجلس مدراء عموم المناطق التعليمية اجتماعا لمناقشة استعدادات المناطق التعليمية لتسيير الأمور الطارئة والعاجلة ومتابعة المدارس المستغلة من قبل جهات الدولة الأخرى وهيئات المجتمع المدني بالمناطق التعليمية.

تم خلال الاجتماع تبادل المقترحات ووجهات النظر حول العام الدراسي في حال استمرار الأزمة الحالية المرتبطة بالفيروس. 





Source link

اترك تعليقاً