مصر: انتهاء تصويت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في 14 محافظة





X



dot4line










شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0






مصر: انتهاء تصويت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في 14 محافظة








(كونا) – أغلقت اللجان الفرعية في مصر أبوابها مساء اليوم الاحد بنهاية عملية التصويت في اليوم الثاني والأخير للمرحلة الأولى من انتخابات (مجلس النواب) في 14 محافظة.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن القضاة المشرفين على الانتخابات التي جرت في 10140 لجنة فرعية بدأوا مباشرة أعمال الفرز والحصر العددي لأصوات الناخبين داخل مقر اللجان الفرعية عقب إدلاء آخر ناخب موجود داخل المقر الانتخابي بصوته.
وعقب انتهاء كل لجنة فرعية من عملية الفرز والحصر العددي من المقرر أن يتم تحرير محضر رسمي بالأصوات الصحيحة والباطلة والأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في (نظام القوائم) وكذلك الأصوات التي حصل عليها كل مرشح في (النظام الفردي) واخطار اللجان العامة بتلك الأصوات.
وشملت المرحلة الأولى من الانتخابات محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والاسكندرية والبحيرة ومطروح وضمت نحو 33 مليون ناخب مقيد في قاعدة البيانات.
وتنافس في المرحلة الأولى للانتخابات التي تنظمها (الهيئة الوطنية للانتخابات) 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي وأربع قوائم بدائرتين مخصصتين لنظام القائمة وذلك وسط اجراءات أمنية مشددة وإجراءات صحية احترازية في ظل انتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).




















شاهد أيضاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 50,64 دولار للبرميل

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 3 سنتات ليبلغ 64ر50 دولار في تداولات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: