GUST قدمت لقاءها التنويري للطلبة | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

قدمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لقاء تنويريا مساء الخميس الماضي، إذ تنظم الجامعة هذا اللقاء سنويا قبل بدء السنة الدراسية، حيث يتم تزويد الطلبة المستجدين بجميع المعلومات اللازمة لبدء عامهم الأكاديمي بثقة ويضمن تيسير الفترة الانتقالية إلى الحياة الجامعية.

وبسبب الجائحة العالمية الحالية التي بدأت منذ بداية هذا العام، فقد تم عقد اللقاء التنويري عبر منصة «مايكروسوفت تيمز» ليتمكن الطلبة من المشاركة من راحة منازلهم.

بدأ اللقاء بجولة افتراضية في الحرم الجامعي وعرض مقاطع مصورة مسبقا لمسؤولي الأقسام في الجامعة والذين يعتبرون كذلك جهات مهمة للتواصل بالنسبة للطلبة الجدد، وقد تلى ذلك فقرة الاستفسارات والأسئلة بين الطلبة وذويهم والمسؤولين المتواجدين من خلال المنصة.

وبما أن الكويت تمر حاليا بفترة الحداد لوفاة المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، فقد تم حذف مقاطع مختلفة تتضمن عروضا موسيقية من اللقاء التنويري.

ومن ضمن المشاركين في اللقاء، رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.وليد بوحمرا والذي انضم إلى اللقاء عن بُعد، إلى جانب نائب رئيس الشؤون الأكاديمية د.بسام علم الدين، ونائب رئيس التطوير المهني وخدمة المجتمع د.أحمد الدرباس، ود.بشار إبراهيم عميد كلية الآداب والعلوم بالإنابة، ود.جون بول أرناؤوط عميد كلية إدارة الأعمال والسيدة كيلي هتشينسون، مديرة وحدة البرامج التأسيسي، كما شارك كذلك ممثلون عن مكتب الإرشاد والتسجيل ومكتب البعثات ومركز التدريس ومركز خدمة الطلبة وإدارة تقنية المعلومات.

وعرض اللقاء التنويري أجواء الحياة الطلابية في الجامعة عبر فيديو تعريفي تضمن جميع الأندية الطلابية بجميع مجالاتها وأنشطتها المختلفة، إذ تشكل هذه النوادي الطلابية جزءا مهما في حياة الطالب الجامعية ومسيرته الأكاديمية، حيث تضمن له كسب مهارات حياتية وعملية واجتماعية أساسية والتي عادة ما يكسبها الطلبة في الحياة العملية ما بعد التخرج وبطريقة لا يمكن محاكاتها في فصول الدراسة.

بدورها، قالت مديرة قسم التواصل والمشاركة المجتمعية أنوار الصباح إن هدف الجامعة هو تسهيل الفترة الانتقالية للطلبة المستجدين، مؤكدة أن هذه السنة قد فرضت مجموعة من التحديات الفريدة والتي تم التغلب عليها بنجاح بفضل التقنيات الحديثة والاهتمام بسلامة الجميع عبر مشاركتهم عن بُعد، وأضافت أنه ومن خلال استخدام أحدث البرامج، وجدت أسرة الجامعة طريقة للتفاعل عن بعد مع الطلبة المستجدين وتم من خلال اللقاء الافتراضي إعطاؤهم لمحة حول ما يمكنهم توقعه من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

رحب اللقاء التنويري بالدفعة الـ 19 من الطلبة المستجدين منذ تأسيس الجامعة، ويشار أن GUST تتمتع بشراكتها الأكاديمية مع جامعة سانت لويس في ميزوري في الولايات المتحدة الأميركية من تأسيسها وهي حاصلة على 6 اعتمادات دولية ومصنفة في المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة في الكويت.

وتضم جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كليتين تقدم من خلالهما مختلف البرامج الجامعية إلى جانب تقديمها لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال، وقد تم اختيار أعضاء هيئة التدريس من أبرز المؤسسات الأكاديمية الرائدة حول العالم، كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من خريجي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا يحتفون بمسيرة مهينة ناجحة سواء في حياتهم العملية أو في مشروعاتهم التجارية.



Source link

اترك تعليقاً