بميزة تصوير جديدة.. أبل تكشف “آي فون 12” بتكنولوجيا الجيل الخامس

بميزة تصوير جديدة.. أبل تكشف “آي فون 12” بتكنولوجيا الجيل الخامس


كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل الجيل الجديد من هاتفها الذكي آي فون، باسم “آي فون 12 المزود بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس للاتصالات، ومعالجة أسرع، وكاميرا محدثة مع زيادة قوة الشاشة.

ويعمل الهاتف الجديد بمعالج جديد هو “أيه14 بيونيك” والذي تقول أبل إنه أسرع بـ 50% من أي أي معالج هاتف ذكي آخر. 

أقل سمكاً وأخف وزناً
ويحمل “آي فون 12” نفس مقاس شاشة “آي فون 11” لكن سمكه أقل بـ 12% ووزنه أخف بـ 16%، حسب كايان درانس نائب رئيس تسويق آي فون في شركة أبل.

كما زود الهاتف الذكي الجديد بشاشة زجاجية جديدة تستطيع تحمل الصدمات عند السقوط بما يعادل 4 مرات قدرة الشاشات السابقة على التحمل.

وقال درانس إن التكنولوجيا الجديدة في الشاشات تمثل “أكبر قفزة في إمكانية الاعتماد على الهاتف”، مقارنة مع أي هاتف آيفون آخر قدمته الشركة.

ويأتي الهاتف بخمسة خيارات ملونة، الأسود، والأبيض، والأحمر، والأخضر، والأزرق.

ويأتي الهاتف بميزة “Smart HDR 3” الجديدة التي تتيح التصوير عكس الضوء، بالإضافة لتحسين الوضع الليلي.

وتتضمن سلسلة هواتف “آي فون 12” 3 طرازات أخرى، هي “آي فون 12 برو”، و”آي فون 12 ماكس”، وأصغر نسخة “آي فون 12 ميني”.

آي فون 12 ميني
وقالت شركة أبل إن “آي فون 12 ميني” أصغر من هاتف “آي فون 8” الذي يملك شاشة بقياس 4.7 بوصات، ولكنه يقدم شاشة أكبر بقياس 5.4 بوصات، مع تصميم من الألومنيوم مع حافات مسطحة، ويدعم تقنية MagSafe للشحن اللاسلكي.

يقدم الهاتف الجديد المواصفات ذاتها التي يقدمها هاتف “آي فون 12″، ويشمل ذلك، شاشة Super Retina XDR، والكاميرتين الخلفيتين بدقة 12 ميغابكسل، ومقاومة الماء، والغبار، وفق معيار IP68، ومحمي بطبقة من “الدرع السيراميكي”، إضافة إلى تسجيل الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية.

وتمتاز الشاشة بدعم تقنية HDR 10، وبسطوع قدره 1200 شمعة، وبتقنية الصورة Dolby Vision، وتقنية HLG.



Source link

اترك تعليقاً