علماء الشرع ورؤساء الجمعيات الخيرية | جريدة الأنباء


  • المري: عرف عنه الحزم ووضع مصلحة البلاد فوق كل شيء
  • العصيمي: نسأل الله أن يجعله مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر
  • الونده: عرفناه قوياً أميناً ونتطلع لأن تكون ولايته خيراً ونماء وعطاء
  • الديحاني: قيض له الله عزّ وجلّ البطانة الصالحة والهدى والرشاد
  • البسيس: سمعاً وطاعة ونثمن ثقة صاحب السمو الأمير
  • الشيباني: سدّد الله خطاه وجعله عوناً وسنداً أميناً لأخيه
  • الشرهان: ندعو الله أن يكون خير عون لأخيه صاحب السمو الأمير لقيادة سفينة الكويت
  • عبيد: نسأل الله أن يعينكم على حمل الأمانة وأدائها كما يجب ولكم منا السمع والطاعة
  • العون: وفقه الله ورعاه لمواصلة مسيرة الخير والنهضة والتقدم والازدهار
  • بن دليل: نتمنى لسموه التوفيق والعون لخدمة دولة الكويت وحفظ أمنها واستقرارها
  • الشطي: ندعو الله تعالى أن يديم على الكويت في عهده نعمة الأمن والأمان والاستقرار
  • المبارك: ندعو الله تعالى أن يعين سموه على حمل الأمانة ونمو وازدهار الكويت

ليلى الشافعي

تقدم عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية ورجال الشرع بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لسمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، متمنين لسموه التوفيق والسداد لمواصلة مسيرة العطاء وخدمة الكويت.

فقد بارك رئيس جمعية الهداية الخيرية بندر بن دليل لسمو الشيخ مشعل الأحمد لتوليه ولاية العهد.

وقال: نرفع لسموكم آيات التهاني متمنين لسموكم التوفيق والعون لخدمة دولة الكويت، داعيا الله جلّ وعلا أن يحفظ للكويت أمنها واستقرارها ورفع شأن الوطن.

سمعاً وطاعة

بدوره، قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية حمد البسيس التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد لتوليه ولاية العهد.

وقال البسيس: نحن نثمن ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، نقول: سمعا وطاعة يا سيدي ونفع الله بكم البلاد والعباد لما يحبه ويرضاه.

التوفيق والسداد

من جهته، بارك الشيخ فايز الديحاني وقدم تهنئته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لتزكية سمو الأمير له وليا للعهد، وأضاف: نسأل الله له التوفيق والسداد والهدى والرشاد، اللهم قيض له البطانة الصالحة ووفقه في أداء الأمانة إنك سميع قريب مجيب الدعوات.

ثقة غالية

وقال رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى د.محمد الشرهان مهنئا سمو الشيخ مشعل الأحمد بتولي مقاليد ولاية العهد في البلاد: نبارك لسموه ثقة سمو أمير البلاد ودعواتنا الصادقة لهما بالتوفيق والسداد، وتهنئ جمعية صندوق إعانة المرضى سموه نيله ثقة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما، متمنيا لسموه التوفيق والسداد والرشاد والعون من الله عز وجل على تحمل الأمانة والقيام بأدائها خير قيام.

مضيفا انه بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن اخواني اعضاء مجلس ادارة الجمعية وجميع العاملين بها نهنئ سمو ولي العهد بهذه الثقة الغالية، سائلين الله العلي القدير أن يعينه على تحمل المسؤولية ويوفقه ويسدد خطاه وأن يهيئ له البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه.

وتمنى د. الشرهان لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد التوفيق والرشاد وأن يكون خير عون لأخيه صاحب السمو الأمير لقيادة سفينة الكويت الى بر الأمان في هذه المرحلة من تاريخ كويتنا الحبيبة.

ثقة صاحب السمو أمير البلاد

من جهته هنأ مركز الكويت لتوثيق العمل الانساني «فنار» سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة اختياره ولياً للعهد. وأعرب رئيس المركز د. خالد الشطي وجميع العاملين بالمركز عن خالص التهنئة لسموه على ثقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ـ حفظه الله ورعاه- باختياره لمنصب ولاية العهد.

ودعا الشطي العلي القدير لسمو الأمير وسمو ولي عهده بموفور الصحة والعافية، وأن يلهم سموهما التوفيق والسداد والرشاد لما يحبه ويرضاه وأن يحفظ الله سبحانه وتعالى الكويت وشعبها وحكامها وكل من يعيش على ثراها من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار ومواصلة العمل الإنساني والخيري في دولة الكويت والذي يقي من مصارع السوء والآفات.

بدوره بارك المدير العام لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية د. نبيل العون تزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، متمنيا لسموه التوفيق والسداد وأن يكلل خطاه في خدمة دولة الكويت ويمده الله بعونه وتوفيقه لمواصلة مسيرة الخير والنهضة والتقدم والازدهار في الكويت.

حمل الأمانة

وقال رئيس جمعية احياء التراث ـ الجهراء الشيخ د. فرحان عبيد: أتقدم بأسمى آيات التهاني الى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، لنيل ثقة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ـ حفظه الله ـ لولاية العهد بدولة الكويت سائلين الله عز وجل أن يعينكم على حمل هذه الأمانة وأدائها كما يجب ولكم منا السمع والطاعة وبذل الدعاء.

من جهته قال الإعلامي الكويتي حمد المري: نهنئ انفسنا بتولي سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولاية العهد، فهو خير عضيد وسند لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، نسأل الله أن يسدد خطاهم ويوفقهم لما فيه الخير للكويت وشعبها، فسمو الشيخ مشعل حفظه الله عرف عنه الحزم ووضع مصلحة البلاد فوق كل شيء فقد كان ملازما للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير الكويت الراحل، رحمه الله، فتعلم منه الحكمة والصبر.

القوي الأمين

بدوره هنأ مدير عام جمعية النجاة الخيرية بالانابة د. جابر الوندة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بولايته الجديدة لعهد جديد ان شاء الله، وقال: كلنا أمل في الله وتفاؤل بتولي سموه الذي عرفناه قويا أمينا ونتطلع أن تكون ولايته خير ونماء بإذن الله تعالى وزاخرة بالتنمية والعطاء لصالح البلاد والعباد.

وأضاف: وقدم سموه عبر كافة المناصب التي تقلدها مثالا للعطاء والتفاني وكانت مسيرته مليئة بالانجازات ونسأل الله أن يوفقه ويعينه على حمل الأمانة.

البطانة الصالحة

بدوره، قدم الشيخ د.محمد ضاوي العصيمي تهنئة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وقال: نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد تنصيبه وتسميته وليا للعهد، ونسأل الله أن يعينه وأن يسدده وأن يوفقه، وأن يعضده بأخيه ويجعله سندا له، ونسأل الله تعالى أن يجعله مفتاحا للخير مغلاقا للشر، وأن يسدده لتقديم النصح والمشورة والبطانة الصالحة لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وقال: لا شك ان هذه المبايعة له من قبل الشعب وممثليه، وكذلك أيضا إقبال الناس في مواقع التواصل بالدعاء والتهنئة له والتبريكات، وهذا إن دل فإنما يدل على مدى التوافق الكبير بين الحاكم والمحكوم في هذا البلد الكريم، وأيضا يدل على ثقتهم بهذه الأسرة وأنها بإذن الله لا تختار لهم إلا الخير، وهذا هو ما عهدناه بهم ويستمر بإذن الله تعالى.

نعمة الأمن والرخاء

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك عن خالص التهاني وأطيب التمنيات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، داعيا الله تعالى أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير البلاد عضدا ومعينا له، وأن يحفظ الكويت ويديم عليه نعمة الأمن والرخاء والاستقرار ويحقق له كل ما ننشده له من تقدم ونمو وازدهار.

وإننا من صميم قلوبنا نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد ولي العهد الأمين تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، داعين الله تعالى أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة، وإننا على يقين أن سفينة الكويت وإدارتها الآن في أيد أمينة، وأننا على يقين بأن الحكمة وبُعد النظر المعهودين عن الكويت باقية ومتجددة، وندعوه تعالى أن يلبس صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده لباس الصحة والعافية.

مسيرة التنمية

ورفع مدير عام جمعية بصائر الخير ماجد الشيباني أسمى آيات التهنئة والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وليا للعهد، ومبايعة مجلس الأمة ومباركة التزكية السامية، وفقه الله وسدد خطاه وجعله عونا وسندا أمينا لأخيه، وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لسموه في استكمال جهود البناء ومسيرة التنمية والازدهار التي تعيشها البلاد في كل المجالات، راجيا الله تعالى أن يرزقه البطانة الصالحة، وأن يسخره لما فيه خدمة دينه ووطنه الغالي.

من جهته، رفع المدير العام في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي سعد مرزوق العتيبي أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة نيل ثقة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ومجلس الأمة ومبايعته وليا للعهد، داعيا الله عز وجل أن يرزقه بالبطانة الصالحة التي تعينه على حمل الأمانة وأن يكون عونا لسمو أمير البلاد.

وقال العتيبي في تصريح له: نحن على ثقة باختيار صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لسمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، وندعو الله عز وجل أن يوفقه لما يحبه ويرضاه، وأن يرزقه ببطانة صالحة تعينه على المضي قدما لما فيه الخير للبلاد والعباد، وأن يكون عونا لأخيه سمو أمير البلاد، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها ويديم علينا نعمتي الأمن والأمان.

وأوضح العتيبي أن إجراءات انتقال السلطة في الكويت وجهت رسالة للعالم أجمع في كيفية تعامل الكويت مع أكبر الأحداث، لاسيما فيما يتعلق بنظام تداول السلطة والحكم بكل سهولة ويسر هو علامة مضيئة في تاريخ الكويت.

وأشاد العتيبي بحكمة وخبرة سمو ولي العهد الواسعة بشؤون الحكم ونظرته الصائبة للأمور وحبه للعطاء الوطني والخيري، مبينا أن دولة الكويت أثبتت على مر التاريخ أنها واحة للخير والسلام قولا وفعلا، فلم يعد اسمها يذكر في أي محفل إقليمي أو دولي إلا مقترنا بالعمل الخيري والإنساني، في إشارة مهمة على حضورها الإنساني البارز على خريطة المشهد الإنساني العالمي.

وأوضح العتيبي أن هذه المرحلة من تاريخ بلدنا وأمتنا لا شك أنها مليئة بالتحديات والصعاب التي تواجه سمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله، لكننا على ثقة بأنهما أهل لها وعلى يقين بأن دعوات المخلصين لهما وحسن ارتباطهما بربهما جل وعلا سيعيناهما على قيادة سفينتنا إلى بر الأمان.

من جانبه، هنأ مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية وليد الكندري سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة نيل ثقة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ومجلس الأمة ومبايعته وليا للعهد، سائلا الله تعالى له التوفيق والسداد لما فيه الخير للوطن والمواطنين والارتقاء بكل جوانب الحياة في كويتنا الغالية وتحقيق نقلات حضارية وتنموية شاملة نحيا في ظلالها بنعمة الأمن والأمان والطمأنينة.

وأوضح الكندري أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد قاد مؤسسة عريقة في الكويت استطاع عبر قيادته لهذا الموقع الحساس أن يجعل من الحرس الوطني مؤسسة من أهم المؤسسات، سائلا المولى عز وجل التوفيق لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد في قيادة سفينة الوطن بكل حنكة واقتدار إلى شاطئ الأمان في مراحل شديدة الحرج والاضطراب في المحيط الإقليمي، وبُعد النظر وعمق البصيرة والمضي قدما في سياسة الكويت الخيرية والإنسانية.

ودعا الكندري الله سبحانه وتعالى أن يمن على صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله، بموفور الصحة والعافية ودوام النعم والأمن والأمان على وطننا العزيز.

وأوضح الكندري أن نجاح العمل الخيري الكويتي في تحقيق بصمات واضحة حول العالم هو نتاج عوامل عديدة، لعل من أبرزها دعم القيادة السياسية، وما جبل عليه الشعب الكويتي من حب للعطاء والبذل والإنفاق، وما تجذر في وجدانه وثقافته من قيم إنسانية راسخة، فضلا عن التطور المؤسسي للعمل الخيري ومواكبته للمستجدات.



Source link

اترك تعليقاً