حفاظ تفتح التسجيل في حلقات القرآن | جريدة الأنباء


ليلى الشافعي

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه الشرعية الشيخ محمود سيد الرفاعي عن فتح باب التسجيل في مشروع «سابقي الزمان واختمي القرآن» عبر منصات التعليم الإلكتروني عن بُعد للنساء من عمر 18 عاما فما فوق.

ولفت الرفاعي الى أن المشروع يضم ثلة من معلمات القرآن الكريم اللاتي رغبن في التطوع لتأسيس جيل من الحافظات لكتاب الله لكي يكملن مسيرة تحفيظه للأجيال القادمة.

وذكر أن «حفاظ» تهدف من خلال هذا المشروع المتخصص إلى تعزيز الريادة في خدمة القرآن الكريم ونشر علومه والارتقاء ببرامجنا القرآنية الهادفة الى تخريج وتأهيل حافظات متقنات.

وحول المشاركة في الدورة، قال: إن الحلقات القرآنية ستقام على فترتين، الأولى تبدأ من شهر اكتوبر وتستمر حتى شهر ديسمبر، والفترة الثانية ستبدأ في شهر فبراير وتستمر الى شهر أبريل، مبينا أن عدد الطالبات اللاتي تم تسجيل اسمائهن في اليوم الأول من الإعلان عن فتح باب التسجيل اكثر من 100 طالبة، مؤكدا وجود لجنة مختصة من الشيخات يقمن باختيار المنتسبات الجدد قبل قبولهن لتحديد مستوى كل طالبة على حدة واختيار الحلقة المناسبة لها بعد اجتيازها للاختبار.

وأوضح الشيخ الرفاعي ان طاقم عمل المشروع يضم كوكبة من المعلمات المتقنات فضلا على اشتمال المشروع على بعض الانشطة المساندة، داعيا الاخوات الى المبادرة والتسجيل عن طريق الخط الساخن (99493485) واللحاق بركب القرآن الكريم، مؤكدا أن هدفنا تخريج حافظات كويتيات متقنات للقرآن الكريم واعيات لدورهن في المجتمع وصناعة جيل جديد يكمل المسيرة في خدمة القرآن وتعليمه.



Source link

اترك تعليقاً