النجاة الخيرية وزعت 1000 رأس من الماعز الحلوب على 200 أسرة في اليمن

قال رئيس قطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب، انه من ضمن المشاريع التنموية التي تنفذها الجمعية في جمهورية اليمن توزيع 1000 رأس من الماعز الحلوب استفادت منها 200 أسرة من الفقراء وضعاف الدخل والأرامل وغيرها من الحالات.

وأضاف الشهاب: نهدف من خلال هذا المشروع إلى نقل الأسر من الاحتياج إلى العطاء والإنتاج واستثمار الطاقات المعطلة وتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل من خلال تنفيذ مشاريع تتوافق مع طبيعة الشعوب المستفيدة مما يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية، ونقل هذه العوائل من قوائم الأسر المستحقة للمساعدات إلى الأسر المنتجة التي لديها اكتفاء ذاتي.

وتابع: لمشروع الماعز الحلوب العديد من الفوائد الكبيرة التي تعود على الأسر المستفيدة منها توفير الحليب الصحي والطبيعي للأسرة، وحمايتهم من سوء التغذية، وكذلك إمكانية بيع منتجات ومشتقات الحليب كالزبد والسمن علاوة على الاستفادة من الإنتاج نصف السنوي للماعز، فخلال فترة بسيطة يتضاعف المشروع ويصبح لدى الأسرة ضعف العدد من الماعز الحلوب.

ولفت إلى فضل هذا المشروع العظيم وذلك في حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه «من منح منيحة لبن أو روق أو هدى زقاقا كان له مثل عتق رقبة»، سائلا الحق سبحانه أن يتقبل من المحسنين والداعمين لهذا المشروع وأن يجعله في موازين أعمالهم وأن يرفع البلاء والابتلاء عن الكويت وأهلها وسائر بلاد العالم.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: