الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

الأمير عبدالعزيز بن طلال خرج 5505 طلاب وطالبات

  • نايف المطيري: رغم جائحة «كورونا» وتداعياتها استطعنا الإنجاز والتميز

آلاء خليفة

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، احتفلت الجامعة أمس بتخريج دفعة العام الجامعي 2019 /2020 من الطلاب والطالبات، في احتفال ضم 5505 خريجين من 8 دول عربية.

وقد أقيم الحفل عبر الإنترنت وشارك فيه مجموعة من الأكاديميين العرب وأسر الخريجين وأصدقائهم وفريق عمل الجامعة وعدد من الضيوف، حيث بدأ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة لسمو رئيس مجلس الأمناء، وتلتها كلمة لرئيس الجامعة د.محمد الزكري ثم كلمة الخريجين ثم جاء دور تكريم مجموعة من الطلاب من قبل سمو رئيس مجلس الأمناء.

وهنأ سمو الأمير عبدالعزيز بن طلال الخريجين في كلمته، مؤكدا أن إنجازهم جاء تتويجا لجهودهم التي استمرت أعواما، وداعيا سموه الطلاب للانطلاق نحو الحياة العملية بكل ثقة وعمل جاد.

وقال سموه مخاطبا الخريجين «إني على ثقة بأنكم تملكون من المعارف والقدرات المهارات، ما يؤهلكم لتكونوا قادة الواقع الجديد الذي فرضه «كوفيد ـ 19» على العالم، والذي أكد أهمية التقنية والعمل عن بعد، وأقول لكم إن مجتمعاتكم الآن هي أحوج ما تكون لإبداعاتكم وأفكاركم ومبادراتكم، وأدعوكم للانطلاق بكل ثقة، والعمل بكل جد، لتحقيق طموحاتكم وخدمة مجتمعاتكم».

كما عبر سموه عن فخره بما حققته الجامعة من نجاحات، بقوله «إن الجامعة العربية المفتوحة شكلت نقلة حقيقية في منظومة التعليم العالي العربي، باعتمادها نظامي التعليم عن بُعد والتعليم المدمج، وشكل خريجوها إضافة نوعية لمجتمعاتهم، مجسدة بعد نحو عقدين أهمية رؤية مؤسسها، وريادته في منح حق كل إنسان، في التعلم واكتساب المعرفة، دون عوائق جغرافية أو اقتصادية أو اجتماعية وقدرتها ومرونتها على تلبية جميع معايير جهات الاعتماد في جميع دول الفروع، ومتطلباتها».

واعتمدت الجامعة منذ تأسيسها نظام التعليم عن بعد، إضافة إلى نظام التعليم المدمج، وهي أول جامعة عربية على الإطلاق تقوم بتقديم المناهج كاملة عبر الإنترنت بالتعاون مع الجامعة المفتوحة البريطانية، تحقيقا لرؤية الأمير طلال بن عبدالعزيز، رحمه الله، بتوفير التعليم دون عوائق جغرافية، أو اقتصادية، أو اجتماعية.

وأكد سمو الأمير عبدالعزيز بن طلال أن الجامعة استثمرت عبر العقدين الماضيين، ومازالت تستثمر، في تطوير أفضل المناهج والمحتويات التعليمية وفي التعاون مع أفضل الخبرات الأكاديمية، والاستثمار في تطوير البنية التحتية للجامعة، وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وقال سموه إنه وقبل أكثر من عقدين، لم يكن ضمن دائرة النظر، أو الواقع القريب، أن تشهد مؤسسات التعليم العالي إقامة حفلات التخرج عبر الفضاء الافتراضي، واليوم، وبفعل الظروف التي يمر بها العالم، نتيجة تأثيرات جائحة «كوفيد ـ 19» التي ندعو العلي القدير أن تزول سريعا، بات ذلك واقعا، ما دعا الدول والحكومات إلى تطوير تقنيات التعلم ووسائله، والتعليم عن بعد، فأصبحت النموذج الأمثل والأكثر فاعلية على نطاق عالمي. ومن هنا يحق لنا أن نفخر بجامعتنا بريادتنا في هذا الحقل.

من جهته، قال مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت د.نايف المطيري: نتشرف ونحن نبارك تخريج كوكبة من طلبة الجامعة العربية المفتوحة في الكويت والذين تحدوا صعاب الظروف وأصروا على المضي قدما في مسيرتهم المباركة، فلا يسعني إلا أن اشكرهم لما قدموه من الجد والاجتهاد والمواظبة في طلب العلم مقدرين الفرصة الثمينة التي منحتها لهم الجامعة لمتابعة تحصيلهم العلمي بنظام التعليم الإلكتروني وهو ما يستحق الثناء والتقدير.

واضاف د.المطيري: لا يسعنا في هذا المقام إلا تقديم الشكر للأستاذ د.محمد بن إبراهيم الزكري على مساندته وتشجيعه ولأعضاء هيئة التدريس ولعمداء البرامج الأكاديمية، حيث قدموا جميعا كفاءة مميزة في تفعيل خصائص التعليم الإلكتروني لضمان وصول المادة العلمية إلى كل الطلبة بكل سلاسة وأمانة، فشكرا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال رئيس مجلس أمناء الجامعة على متابعتكم الحثيثة وتقديم الدعم الكبير لنجاح مسيرة الجامعة، ورغم جائحة كورونا وتداعياتها استطعنا الإنجاز والتميز.




Source link

عن admin

شاهد أيضاً

الداخلية: ضبط عملية شراء أصوات لإنتخابات مجلس الأمة 2020

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عملية شراء أصوات لصالح أحد المواطنين بالدائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *