ضاحي خلفان يدعو لضم إسرائيل لجامعة الدول العربية

ضاحي خلفان يدعو لضم إسرائيل لجامعة الدول العربية

دعا الفريق ضاحي خلفان ، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الدول العربية إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل والسماح لها بالانضمام إلى جامعة الدول العربية .

وفي مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية ، دعا ضاحي خلفان إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل على المستوى الشعبي، ليس فقط على المستوى الرسمي.

وزعم أن “الإسرائيليين ليسوا غرباء، فهم أبناء هذه الأرض”، وأن التطبيع الرسمي وحده لا يعني أي شيء بدون تطبيع شعبي.

ودعا ضاحي خلفان ، المعروف بدعمه الثابت لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ، إلى السماح لإسرائيل بالانضمام إلى جامعة الدول العربية وتغيير اسم الجامعة إلى “جامعة دول الشرق الأوسط”.

وكتب خلفان على موقع تويتر أنه علم بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي قبل ساعة من إعلانه، مدعيًا أن التقارب مع إسرائيل يخدم أمن المنطقة.

وقال “كرجل أمن أرى أن الكراهية لا تخدم الاستقرار”.

وأعلنت الإمارات وإسرائيل الخميس الماضي أنهما توصلا إلى اتفاق لتطبيع العلاقات وسط معارضة محلية وإقليمية.

وباتفاقية التطبيع التي أثنى عليها ضاحي خلفان ، تعد الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل ، بعد مصر والأردن.

وقالت الإمارات إن اتفاق التطبيع يعلّق ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نفى ذلك، وأكد مضيه في خطة الضم.

وندد الفلسطينيون باتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي، بينما التزمت السعودية الصمت لأيام، قبل أن يؤكد وزير خارجيتها التزام الرياض بمبادرة السلام العربية.

أما حركة حماس فقالت في بيان إن اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل “طعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

ولم يصدر أمين عام جامعة الدول العربية ولا نظيره في منظمة المؤتمر الإسلامي أي تعقيب على تطبيع الإمارات مع إسرائيل.

ووصف ترامب الاتفاقية الإماراتية الإسرائيلية بأنها صفقة جيدة، وقال “دول أخرى تريد الدخول في هذه الصفقة (اتفاق التطبيع)، لكنه لم يذكر أسماء أي دولة أخرى غير السعودية.

اترك تعليقاً