الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

مستجدات فيروس كورونا حول العالم اليوم

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء إنها سجلت 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي في 17 أغسطس وهو نفس عدد إصابات اليوم السابق.
وذكرت اللجنة في بيان أن كل الإصابات الجديدة وافدة من الخارج. ولليوم الثاني على التوالي لم يتم تسجيل إي حالات إصابة محلية. ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة أيضا.
وسجلت الصين أيضا 17 حالة حاملة للفيروس دون ظهور أعراض مقابل 37 حالة في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في بر الصين الرئيسي حتى 17 أغسطس آب 84871 بينما ظل عدد الوفيات عند 4634 دون تغيير.

وفيات فيروس كورونا في المكسيك‭ ‬تتجاوز 57 ألفاً
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية 3571 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و266 وفاة ليصبح العدد الإجمالي للإصابات في البلاد 525733 بينما بلغ إجمالي الوفيات 57023.
وقالت الحكومة إن العدد الإجمالي للمصابين يحتمل أن يكون أعلى بكثير من الحالات المؤكدة.

ألمانيا ترصد 1390 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء تسجيل 1390 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 225404.
وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات أربع حالات ليصبح الإجمالي 9236.

ولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 222 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا
أعلنت ولاية فيكتوريا، ثاني أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكان، يوم الثلاثاء عن 17 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الأربع والعشرين ساعة الماضية بعد يوم من تسجيل الولاية أكبر عدد من الوفيات بلغ 25 وفاة.
وسجلت الولاية 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة بتسجيل 282 إصابة يوم الاثنين.

نيوزيلندا ترصد 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا
سجلت نيوزيلندا يوم الثلاثاء 13 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة بتسع إصابات قبل يوم في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لاحتواء التفشي في مدينة أوكلاند أكبر مدنها.
وقال أشلي بلومفيلد المدير العام للصحة في إفادة لوسائل الإعلام في ولنجتون إن 12 إصابة مرتبطة ببؤرة تفشي في أوكلاند.
وما تزال أوكلاند، التي يعيش بها قرابة ثلث سكان نيوزيلندا البالغ خمسة ملايين نسمة، تطبق إجراءات عزل عام بسبب انتشار العدوى هناك. وتوجد قواعد تباعد اجتماعي سارية في المدن والبلدات الأخرى.

كوريا الجنوبية تسجل حالة وفاة و246 إصابة جديدة
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تسجيل 246 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد الاصابات الى 15761.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان انه تم تسجيل حالة وفاة جديدة ايضا ليرتفع عدد الوفيات الى 306.
ورفعت الحكومة الكورية الجنوبية اجراءات التباعد الاجتماعي في سيؤول والمناطق المجاورة لها الى المتسوى الثاني في نظام المستويات الثلاثة ولمدة اسبوعين ابتداء منذ مطلع الاسبوع الحالي.

اليابان: 467 إصابة جديدة والإجمالي 57216
أعلنت اليابان اليوم الثلاثاء تسجيل 467 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية لترتفع الحصيلة الاجمالية للجائحة إلى 57216 اصابة.
وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان إنه تم أيضا تسجيل تسع حالات وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد حالات الوفاة إلى 1120 حالة.
وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الاجمالية لا تشمل الوفيات والإصابات التي سجلت على متن سفينة (دياموند برينسيس) السياحية التي خضعت للحجر الصحي قرب طوكيو في فبراير الماضي.
ومنذ أن رفعت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد أواخر شهر مايو الماضي أخذ منحنى الاصابات في طوكيو اتجاها تصاعديا يوميا خاصة في أماكن العمل والمسارح والمقاهي.

الهند: 876 وفاة و55079 إصابة جديدة
أعلنت السلطات الهندية اليوم الثلاثاء تسجيل 876 حالة وفاة و55079 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وذكرت وزارة الصحة ورعاية الاسرة الهندية في بيان ان اجمالي عدد وفيات الفيروس ارتفع الى 51797.
وتستمر السلطات الهندية باغلاق خدمات المترو وقاعات السينما وأحواض السباحة والحدائق الترفيهية وأماكن التجمع الأخرى كما يستمر حظر الاجتماعات السياسية والرياضية والترفيهية والأكاديمية والثقافية والدينية حتى اشعار اخر.

عن admin

شاهد أيضاً

مصر ترسل وفداً إلى غزة لوقف التصعيد بين الاحتلال وحماس

دفع التصعيد بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوع القاهرة إلى تجديد وساطتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *