الصويان: ما يحدث لنا ليس كأي دولة في العالم..ونناشد المسؤولين الوقوف مع الصياد الكويتي وعدم هدر حقوقه

الصويان: ما يحدث لنا ليس كأي دولة في العالم..ونناشد المسؤولين الوقوف مع الصياد الكويتي وعدم هدر حقوقه

دعا رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان، الجهات الحكومية المعنية بقطاع الصيد، إلى ضرورة الإعلان عن موعد فتح موسم صيد الربيان في المياه الاقتصادية أسوة بدول الجوار أول أغسطس، لأنه لم يعد هناك وقت كاف خاصة وباق عشرة أيام على بداية الموسم.

وأعرب الصويان في تصريح له، عن أمله في قيام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، بتوضيح الموقف بالنسبة للنجات المرخصة لصيد الربيان بالجر الخلفي والذي يبدأ عادة في الاول من سبتمبر فى المياة الاقليمية الكويتية بعد توقفهم لعامين متتاليين 2019/2018 حيث أن الاتحاد وفر نموذج للكوفة صديقة البيئة ولم يجد اي تعاون من الثروة لتجربته فى البحر عمليا املا الاسراع بتوضيح الرؤيا بشأنهم لهذا الموسم.

وقال الصويان إن الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تأخرت كثيرا هذا العام ولم تعلن حتى الآن موعد بدء موسم صيد الروبيان حتى يستعد الصيادون في تجهيز معدات الصيد وعمل الصيانة السنوية للنجات، مشددا على ضرورة الوقوف مع أصحاب الرخص الكويتيين الحريصون على توفير الأمن الغذائي من المنتجات البحرية المحببة للمستهلك الكويتي حيث أعلنت احدى الدول المجاورة بتاريخ 2020/7/15 أن موسم الربيان سوف يبدأ 8/1 ولديهم اسطول يتكون من 5600 لنج جاهر للابحار فى الموعد الذى تم تحديده.

واضاف ان ما يحدث لنا كصيادين في الكويت لا يحدث في أي دولة في العالم ولذلك نناشد جميع المسؤولين الوقوف مع الصياد الكويتي وعدم هدر حقوقه، معربا عن طموحه بأن يكون الموسم الجديد بداية جديدة لمزيد من التعاون المنشود ما بين اتحاد الصيادين والجهات المعنيه بقطاع الصيد.

واشار الصويان في نهاية تصريحه إلى ضرورة أن تمد الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروه السمكية يد التعاون مع الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك خاصة أنهم أهل الخبرة في مجال الصيد.

اترك تعليقاً