التدشين التجريبي لنظام «التعليم عن بعد» غداً في جامعة الكويت

التدشين التجريبي لنظام «التعليم عن بعد» غداً في جامعة الكويت

أفاد عميد القبول والتسجيل – رئيس لجنة التعليم عن بعد بجامعة الكويت الدكتور علي المطيري، أن مجلس الجامعة باجتماعه رقم 2/2020 بتاريخ 15/7/2020 قد قرر استئناف الدراسة في 9 أغسطس بنظام التعليم عن بعد، وكذلك قرر فترة للتدشين التجريبي من تاريخ 19/7/2020 إلى 30/7/2020 لنظام التعليم عن بعد للمقررات وفق الجدول الدراسي للفصل الدراسي الثاني حتى يتسنى للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة تجربة استخدام أدوات التعليم عن بعد في المنصات المعتمدة للتعليم عن بعد.

وبين د. المطيري أنه تم تفعيل المنصات المعتمدة وربط نظام معلومات الطالب مع تطبيق تيمز والسماح للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالدخول لهذه المنصات والمشاركة في هذا التدشين التجريبي، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مرحلة تقييم للتدشين التجريبي لمعالجة أوجه القصور من 25/7/2020 إلى 6/8/2020.

وفي هذا السياق سيكون دور مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة والمراكز التابعة له تقديم الدعم الفني والمتابعة المستمرة وإيجاد الحلول لما قد يطرأ من مشاكل خلال مرحلة التدشين التجريبي بما يضمن جاهزية الطلبة والهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة لبدء استئناف الدراسة بتاريخ 9 أغسطس 2020.

اترك تعليقاً