خليفة حمادة 5 أسباب لتأخر الدرة في | جريدة الأنباء

قال وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ان هناك 5 أسباب لتأخر شركة الدرة للعمالة المنزلية في القيام بأعمالها.

وفي رده على سؤال عضو مجلس الأمة مهلهل المضف في هذا الشأن، أورد حمادة إجابة شركة الدرة الواردة عن طريق الهيئة العامة للاستثمار عن هذا السؤال، والتي جاء فيها أن الإجابة عن السؤال «ما أسباب تأخر شركة الدرة في القيام بأعمالها؟» تتمثل في النقاط الخمس التالية:

٭ عدم فتح قنوات جديدة مع الدول المصدرة للعمالة.

٭ عدم حل المشاكل مع الدول المفتوحة حاليا وإنما معلقة مثل النيبال.

٭ ضعف أداء الجهات الحكومية في ابرام عقود واتفاقيات بين الدول والمتمثلة في وزارة الخارجية – الهيئة العامة للقوى العاملة – وزارة الداخلية (مرفق كشوف الدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها).

٭ تم التواصل مع الجهات المسؤولة لفتح القنوات الجديدة مع الدول لتلبية كل طلبات المجتمع الكويتي، وحتى الآن لم يتم تفعيل الدور الحكومي لفتح تلك القنوات (مرفق كتب للجهات).

٭ شركة الدرة للعمالة تعتبر شركة مساهمة مقفلة ليس لها تمثيل ديبلوماسي يمثل الكويت في الخارج وليس باستطاعتها إبرام اتفاقيات بين دول تمثل سيادة وتمثل دولة.

9 دول تستقدم منها العمالة و27 موقوفة

اشتمل أحد مرفقات الإجابة على سؤال المضف توضيحا من الهيئة العامة لشؤون الإقامة للدول التي يتم استقدام عمالة منزلية منها، حيث تمثلت الدول الأفريقية التي يتم استقدام عمالة منها، ولها سفارات في الكويت، في كل من: جنوب افريقيا وبنين والسنغال (ذكور) واريتريا، فيما الدول الآسيوية التي يتم استقدام عمالة منها، ولها سفارات في الكويت، هي: الفلبين وسيلان والهند وڤيتنام.

وأوضحت إدارة شؤون الإقامة الدول الأفريقية الموقوفة بموجب كتاب من وزارة الخارجية، وهي: كينيا، أوغندا، نيجيريا، توغو، السنغال (إناث)، مالاوي، تشاد (ذكور ـ إناث)، سيراليون، النيجر، جيبوتي، اثيوبيا، وبوركينا فاسو، فيما الدول الآسيوية الموقوفة بموجب كتاب من وزارة الخارجية هي: اندونيسيا وبوتان.

وبينت الإدارة الدول الأفريقية الموقوفة التي لا توجد فيها سفارات للكويت، وهي: تنزانيا، غامبيا، غينيا، الكاميرون، ساحل العاج، بوروندي، غانا، زيمبابوي، غينيا بيساو، مالي، رواندا، والكونغو الديموقراطية.




Source link

شاهد أيضاً

المهندسين لتعديل 4 بنود لاشتراطات | جريدة الأنباء

الهدية: مستعدون للجلوس مع المعنيين في البلدية لوضع الحلول الممكنة التي لا تؤثر على البنية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: