سفيرنا لدى تركيا تسلم الكويت في الوثائق العثمانية

سفيرنا لدى تركيا تسلم الكويت في الوثائق العثمانية


تسلم سفيرنا لدى تركيا غسان الزواوي من مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الاسلامية التابع لمنظمة التعاون الاسلامي كتاب «الكويت في الوثائق العثمانية» مقدما هدية الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المدير العام للمركز خالد أرن قوله في كلمة خلال حفل التسليم إن الكتاب تضمن وثائق من أرشيف الوثائق العثمانية المتعلقة بالكويت في الفترة ما بين عامي 1850 و1900.

وأضاف أن الوثائق التي تم اعتمادها لتأليف الكتاب مكتوبة بخطوط عدة وتغطي جزءا مهما من تاريخ الكويت خلال النصف الثاني من القرن الـ 19.

وأشاد بمكانة الكويت الرفيعة في الحقبة العثمانية وما حصلت عليه من امتيازات السلاطين العثمانيين، مؤكدا ان المركز سيستمر بالبحث عن وثائق متعلقة بالكويت في الأرشيف العثماني. وأوضح أن المركز أصدر 350 كتابا مرجعيا تضمنت بحوثا في التاريخ والحضارة والأدب بالإضافة إلى وجود أعمال حول الحرمين الشريفين والقدس الشريف.

من جانبه اعتبر الزواوي في كلمة مماثلة أن الكتاب يعد من الأعمال الرائعة التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للكويت التي تهتم بتاريخها، مشيرا إلى أن الكتاب يحوي حصيلة لتاريخ الكويت والأجداد، وسيترك أثرا في مستقبل أبناء الكويت.





Source link

اترك تعليقاً