تحويل أكثر من مليار دينار لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين للأنصبة والبطالة

تحويل أكثر من مليار دينار لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين للأنصبة والبطالة


عبدالهادي العجمي

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية البدء بتشغيل نظام حجز المواعيد المسبقة للمراجعين الراغبين في إنجاز معاملاتهم غير المتوافرة إلكترونيا عبر موقعها الرسمي، وذلك لاستقبالهم اعتبار من 12 الجاري تنفيذا لخطة العودة التدريجية للعمل.

وقال المدير العام للمؤسسة مشعل العثمان إن المؤسسة بدأت باستقبال طلبات حجز المواعيد المسبقة عبر موقعها الرسمي الموقع الرسمي للمراجعين الراغبين في إنجاز معاملاتهم لاستقبالهم في المبنى الرئيسي.

وأفاد العثمان بأن المؤسسة مستمرة بأعمالها ولم تتوقف أو تنقطع خدماتها التأمينية والإلكترونية وعملياتها الاستثمارية والمالية والإدارية منذ بداية فترة تعطيل الجهات الحكومية وحتى تاريخه.

ولفت الى أن أعمال الفرق التطوعية التي عملت داخل المؤسسة بجميع قطاعاتها بالإضافة إلى فرق العمل التي عملت عن بعد أثمرت إنجاز أكثر من 224 ألف معاملة وتحويل أكثر من مليار دينار للبنوك وذلك لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين للأنصبة والبطالة.

وذكر أنه تم كذلك الرد على أكثر من 50 ألف استفسار من المواطنين عبر حسابات المؤسسة بمواقع التواصل الاجتماعي والخدمة الهاتفية.

وأضاف انه تمت إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية في الموقع الرسمي وتطبيق (ذخر)، مبينا أن عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة في 12 مارس الماضي كان 12 خدمة، حيث تمت زيادتها لتصل حاليا إلى 36 خدمة إلكترونية ويجري العمل على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية التي سيتم الإعلان عنها تباعا.





Source link

اترك تعليقاً