الموسى لـ الأنباء إحالة 197 ملفا مخالفا إلى التحقيقات

الموسى لـ الأنباء إحالة 197 ملفا مخالفا إلى التحقيقات


بشرى شعبان

كشف المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى عن أن الهيئة أحالت خلال الفترة الحالية نحو 197 ملف صاحب عمل إلى الإدارة العامة للتحقيقات مسجلا عليها نحو 1162 عامل مخالف.

وبين في تصريح لـ «الأنباء» أن هناك تنسيقا متواصلا مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية بشأن العمالة المسجلة على الملفات الموقوفة، حيث يتم استيفاء كل التحريات المتعلقة بهم، فضلا عن قيام تلك الجهات باتخاذ اللازم تجاه هذه العمالة وفقا للإجراءات المقررة لديهم.

وأوضح الموسى أن الهيئة على تعاون كامل مع جهات التحقيق الممثلة في النيابة العامة أو الإدارة العامة للتحقيقات حيث يتم مدها جميعا بكل المستندات المطلوبة، وأنه في إطار الإجراءات المعمول بها لدى الهيئة فقد تم تسييل خطابات الضمان الخاصة بأصحاب العمل الذين ثبت عدم قيامهم بالوفاء بأجور العمالة ومستحقاتهم المالية، وهو الإجراء الذي سيتم تجاه أي حالات تقاعس تثبت أمام موظفي الهيئة المختصين.

وشدد الموسى على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية تجاه المخالفات التي يتم رصدها، وذلك من خلال الحالات التي يتم ضبطها من جانب مفتشي الهيئة أو عبر اللجان المشتركة مع الجهات المعنية، مشيدا بمستوى التعاون الإيجابي مع تلك الجهات.

واكد استمرار الحملات التفتيشية وفي كل المناطق الكويتية على الشركات والمؤسسات والعمالة المخالفة لقانون العمل ولا تهاون مع مخالفة عمالية مهما كانت نوعيتها.





Source link

اترك تعليقاً