بالفيديو أنس الصالح هناك مشروع قانون خلال أسبوعين لتطوير قانون الإقامة

بالفيديو أنس الصالح هناك مشروع قانون خلال أسبوعين لتطوير قانون الإقامة


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح خلال مداخلة في برنامج “ماذا بعد” على تلفزيون الكويت أن هناك 39 مدرسة كمراكز ايواء وبدأنا الاستعداد قبل جائحة كورونا، وعدد مخالفي الإقامة الذين استفادوا من المهلة  بلغ 26090 شخصاً ، والحمد لله في ظل هذه الظروف ورغم اغلاق مطارات جميع الدول أن الكل غادر والمتبقي حتى صباح اليوم غادر 500 شخص، وهناك 200 شخص في مراكز الايواء.

وهذا الانجاز اشكر اخواني في الداخلية والقوى العاملة على جهودهم، وعندما تفتح مطارات دول العالم سنبدأ ثانية ونعيد الكرّة في مثل هذا التوجه.

وفيما يتعلق بوزارة الداخلية ومتابعه تجار الاقامات أوضح الصالح أن هناك 282  قضية تعكس 417 شركة، والان في الحجز بسلطات التحقيق ٥560 شخصا بينهم 49 مواطنا، وإدارة التحقيق والنياابة العامة تحقق مع هؤلاء.

كما شكر الصالح أعضاء السلطة التشريعية على تقديم المقترحات، قائلا: لدينا مشروع بقانون حكومي جاهز الان لتطوير شامل لقانون الاقامة لا يركز على تغليظ العقوبات بل يطور العملية بالاستفادة من تجارب دول المنطقة في هذا المجال، والقانون يشجع كل من يساهم ويطور البلد.

وخلال اسبوعين بحد اقصى سيكون هذا القانون قد وصل لمجلس الامة، وان شاءلله الاخوة في السلطة التشريعية يساعدوننا على اجتثاث هذا المرض الخبيث.

وبالنسبة لـ”قضية البنغالي” قال الصالح: هذه قضية مهمة وموجودة تحت سلطة النيابة ونتعاون مع النيابة عندما تطلب التحريات او تتكشف لها اسماء او شبهات فساد اضافية، ونقوم بإمدادها بكل البيانات والتوجيهات بإظهار الحقيقة، كما هي ولا يوجد خط أحمر فكل من ساهم بهذا الوباء والمرض الخبيث عليه تحمل المسؤولية.





Source link

اترك تعليقاً