بالفيديو الجمعة لـ الأنباء سوق الجمعة يستقبل رواده الأسبوع المقبل

بالفيديو الجمعة لـ الأنباء سوق الجمعة يستقبل رواده الأسبوع المقبل


  • إدارة السوق تقوم بتنظيفه وتعقيمه ووضع العلامات الإرشادية والجولات مستمرة بجميع الأماكن للحد من العدوى

عبدالله الراكان

كشف نائب المدير العام لشؤون قطاع البلديات بمحافظتي العاصمة والجهراء م.فيصل الجمعة عن ان البلدية وافقت على افتتاح سوق الجمعة ومزاولة أنشطته، مشيرا الى ان إدارة السوق تقوم حاليا بتنظيفه وتعقيمه ووضع العلامات الإرشادية به، مؤكدا ان السوق سيكون متاحا للجمهور الأسبوع المقبل.

وقال الجمعة في تصريح لـ «الأنباء» خلال جولة تفتيشية صباح امس في سوق المباركية بمشاركة البلدية ووزارتي التجارة والشؤون والهيئة العامة للغذاء والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للصناعة ان الجولات مستمرة بشكل دوري للرقابة على التزام الأسواق ومحلات التجزئة بالاشتراطات الصحية، موضحا ان سوق المباركية مكان مفتوح وان مرتاديه من كل الجنسيات والأعمار ومن الضروري تطبيق الاشتراطات داخله، ونظرا للازدحام داخل السوق يجب على جميع مرتاديه الحذر والالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي تفاديا لانتقال العدوى.

وأشار إلى ان الجهات الرقابية تسعى جاهده للحد من الإجراءات القضائية خاصة ما يتعلق بإغلاق المحلات او السوق، داعيا الى الالتزام بالمعايير الصحية حتى لا نضطر لإغلاق السوق، لافتا الى ان ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس يرجع بنا الى مرحلة انتهينا منها في السابق، مؤكدا ان الجولات ستستمر في كل الأسواق المغلقة والمفتوحة والجمعيات والأسواق الموازية وقمنا بتوجيه تنبيهات لبعض المحلات خلال الجولة على أمل الالتزام خلال الفترة المقبلة.

بدورها، قالت نائبة المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط في الهيئة العامة للقوى العاملة إيمان الأنصاري ان الجولة هدفها تطبيق اشتراطات وزارة الصحة والهيئة العامة للقوى العاملة والخاصة بتأمين الحد الأعلى من توفير الاشتراطات الصحية بمواقع العمل، مشيرة الى ان الجولة تستهدف المحلات التجارية والتجزئة الموجودة في الكويت وأهم ما يجب الالتزام به تطبيق التباعد المكاني وقياس درجة الحرارة لكل من يرد لهذا المكان والتأكد من وجود الإشارات التوجيهية موزعة على جميع الأماكن وعدم وجود عينات تجريبية مثل العطور والمكياج بالإضافة الى تعقيم وتنظيف المكان بشكل مستمر حفاظا على صحة المرتادين والعاملين للسوق.

وأشارت الأنصاري الى انه على جميع المستهلكين وأصحاب المحلات الالتزام بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي تحد من انتشار الفيروس وان أقل خطأ يقع فيه الشخص سيعرضه للعدوى وتعريض حياة الآخرين للخطر.

من جهته، قال رئيس تفتيش محافظة العاصمة بالمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية م.علي صفر انه وبناء على توجيهات مدير الهيئة العامة للقوى العاملة قمنا بتشكيل فريق للتفتيش على المنشآت والأسواق والمجمعات التجارية للتأكد من مدى تطبيقهم للقوانين والاشتراطات التي وضعتها السلطات الصحية، موضحا ان الفريق يغطي جميع محافظات الكويت بشكل دوري على مدار الأسبوع.

«البلدية» تطلق نظام حجز مواعيد المراجعة إلكترونياً

أعلنت البلدية عن اطلاق خدمة حجز المواعيد الالكترونية عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للبلدية ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها حفاظا على صحة وسلامة المراجعين والعاملين في البلدية لتجنب عدوى فيروس كوفيد-19 المستجد تطبيقا للاشتراطات الصحية في المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأكدت أن نظام حجز المواعيد المسبق للمراجعة الذي أطلقته البلدية عن طريق الموقع الإلكتروني جاء كإجراء احترازي ووقائي سعيا من البلدية لضمان انجاز المعاملات بكل سهولة ويسر في جو وظروف آمنة وتباعد اجتماعي، وذلك لمراجعة البلدية وأفرعها بجميع المحافظات.

وبينت أن الحجز الالكتروني متاح للمواطنين والمقيمين وأنها ستبدأ باستقبال مراجعيها اعتبارا من اليوم الأحد من خلال نظام المواعيد الإلكترونية.





Source link

اترك تعليقاً