الفارس عدم وضع ضوابط لأي دعم عبث بالمال العام

الفارس عدم وضع ضوابط لأي دعم عبث بالمال العام


أسامة أبوالسعود

أشاد نائب رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات طارق الفارس بجهود مجلس الوزراء وقراراته بمعالجة الاختلالات في سوق العمل أثناء الظروف الاستثنائية التي سببتها جائحة «كورونا»، والمحافظة على مكتسبات العمالة الوطنية في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للمسجلين على الباب الثالث والباب الخامس لضمان عدم تضررهم من تداعيات الأزمة الحالية ومراعاة لظروفهم والتكاليف الأسرية بالموافقة على زيادة ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة بمبلغ يزيد على ٢٤٠ مليون دينار.

وشدد الفارس في تصريح صحافي على ضرورة صرف الحكومة المبالغ للشركات التي تلتزم بزيادة رواتب وحوافز الموظفين الكويتيين وعدم خفض الرواتب او الانتقاص من حقوق الموظفين، مطالبا الحكومة بضرورة التحقق اولا قبل صرف الدعم للشركات واخذ رأي النقابات للتوضيح لهم.

وطالب الفارس في هذا الصدد «القوى العاملة» بالرجوع إلى النقابات للتأكد من عدم تعسف الشركات مع العاملين الكويتيين قبل صرف أي دعم للشركات المستفيدة اولا.

وكشف عن ان هناك شركات خفضت الرواتب وسرحت موظفين كويتيين، موضحا ان مثل هذه الشركات لا تستحق الدعم المالي بل يجب محاسبتها على انتقاصها من حقوق العاملين من ابناء هذا الشعب الكريم.

وختم الفارس بالتأكيد على ان الدعم المقرر للعاملين تحت الباب الثالث والباب الخامس يجب ان يوافق الشروط 100%، مضيفا «أي دعم من دون التأكد من الضوابط المشددة سيكون عبثا بالمال العام ويجب محاسبة المسؤول عن ذلك».





Source link

اترك تعليقاً