الهاجري لـ الأنباء الشؤون تطلق موقع خيرية للتعامل مع الجمعيات والمبرات الخيرية إلكترونيا

بشرى شعبان

كشفت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري عن إطلاق موقع «خيرية» الخاص بالجمعيات الخيرية لتنظيم التعامل معها إلكترونيا.

وقالت الهاجري في تصريح خاص لـ «الأنباء» إنه استنادا الى قرارات مجلس الوزراء بشأن العمل على ميكنة الخدمات الحكومية، واتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيق التحول الرقمي، دشنت الوزارة النظام الآلي الخاص بالجمعيات الخيرية والمبرات لتنظيم العمل يتم عبره التراسل مع الجمعيات والمبرات.

وأوضحت انه من خلال هذا النظام الآلي سيتم حصر المشاريع الخيرية التابعة لكل جمعية ومبرة ودراستها وترخيصها وفقا للأطر القانونية والقرارات المنظمة للعمل الخيري.

وأضافت أن النظام يتيح استقبال وتنظيم كل التعاملات المالية والإدارية بما يضمن تكوين قاعدة بيانات رسمية خاصة بالجمعيات وخصوصا تلك المتعلقة بعمليات التحويل المالي.

وأشارت الى ان النظام يعمل على تسهيل الخدمات المقدمة للجمعيات الخيرية وتيسير الدورة المستندية وتقليل فترات الإنجاز لكل التعاملات من خلال إصدار الموافقات للمشاريع الخيرية والتحويلات المالية وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر وغيرها.

وأكدت الهاجري ان ذلك النظام يعتبر إحدى الخطوات التي تتخذها الوزارة لتطبيق التحول الرقمي، والذي يهدف إلى تحقيق أهداف عدة منها تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد من خلال الاستخدام الأمثل للبيانات والتقنية الحديثة بما يتيح التدقيق والمتابعة وتعزيزا للثقة في العمل الخيري بصورة خاصة والأهلي بصورة عامة.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: