العون لـ الأنباء السلام توزع 63 ألف معقم يدوي و1000 إلكتروني على مؤسسات الدولة

العون لـ الأنباء السلام توزع 63 ألف معقم يدوي و1000 إلكتروني على مؤسسات الدولة


  • منذ بداية «كورونا» وزّعنا 143 ألف سلة غذائية و40 ألف حقيبة صحية

ليلى الشافعي

أعلن المدير العام لجمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية د.نبيل العون مع بداية المرحلة الثانية وعودة نسبة 30% من موظفي الدولة إلى العمل، أن الجمعية سارعت الى تجهيز اكثر من 63 ألف معقم يدوى و1000 معقم إلكتروني مع استاند لتوزيعها على مؤسسات الدولة خاصة التي تعمل في الخطوط الأولى، وذلك بالتعاون مع وزارات الشؤون والداخلية والصحة.

وقال د.العون في تصريحه لـ «الأنباء»: انه منذ بداية أزمة كورنا تم توزيع 143 ألف سلة غذائية وأكثر من 40 ألف سلة صحية و860 ألف وجبة ساخنة وأكثر من مليون ومائة وثمانين ألف قطعة قدمت لاحتياجات الدعم اللوجيستي لمؤسسات الدولة في الخطوط الأولى، كما تم توزيع وتركيب 12 ممر تعقيم إلكتروني.

ولفت العون إلى أن الجمعية نظمت مشروع حملة «خلونا نبرد عليهم»، وأن هذا المشروع قد لاقى استحسانا كبيرا لدى الأسر المتعففة، مشيرا إلى أن 365 أسرة استفادت من هذا المشروع الذي يشمل المكيفات والبرادات والغسالات، وانه تم وضع ميزانية أولية للمشروع تبلغ ١٠٠ ألف دينار، ونتوقع أن تصل هذه الميزانية إلى 300 ألف دينار.

وبينما توقع د.العون أن تسهم عودة الموظفين في تسهيل عملية التوزيع، أوضح أن فريق عمل الجمعية ينتظر التعليمات الحكومية لمواكبة كل جديد.

وحول ما تم صرفه منذ بداية الأزمة إلى الآن قال: تم صرف مليون و300 ألف دينار إلى الآن، ونحن مستمرون في تقديم المساعدات إلى أن تنجلي الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها بانتهاء الفيروس إن شاء الله.

وحول عمل الجمعية خارج الكويت، أكد د. العون أن العمل مستمر ولم يتوقف في اليمن وسورية وبورما وقرغيزيا والفلبين.





Source link

اترك تعليقاً