صحف إيطالية باليرمو بصدد التوأمة مع مدينة الأحمدي

ذكر عمدة باليرمو الإيطالية أن عاصمة صقلية بصدد إقامة توأمة مع مدينة الأحمدي الكويتية تأكيدا لأهمية التواصل الحضاري والثقافي مع الكويت وبين منطقتي الخليج والمتوسط.

وتناولت الصحف الإيطالية النبأ صباح أمس اثر زيارة قام بها سفيرنا لدى الجمهورية الإيطالية الشيخ عزام الصباح لعمدة مدينة باليرمو عاصمة صقلية الذي استقبله بمقره في قصر «ديللي أكويلي» التاريخي.

ونقلت عن العمدة البروفيسور ليولوكا أورلاندو أن عاصمة صقلية بصدد اقامة توأمة مع مدينة الأحمدي الكويتية تأكيدا لأهمية التواصل الحضاري والثقافي مع الكويت وبين منطقتي الخليج والمتوسط.

وذكرت أن لقاء عمدة باليرمو وسفير الكويت كان فرصة لتناول «إمكانية إقامة توأمة واتفاقية تآخ بين مدينتي باليرمو والأحمدي الساحليتين وعرض سياسة المدينة المنفتحة تجاه المهاجرين و«ميثاق باليرمو» في هذا الشأن، مشيرة الى أن العمدة أورلاندو والسفير الشيخ عزام الصباح ناقشا إمكانية تنظيم «حدث اجتماعي اقتصادي للكويت مخصص لرواد الأعمال في عاصمة إقليم صقلية» المتمتع بالحكم الذاتي.

وذكرت أن العمدة شدد على «الارتباط المتزايد بين منطقة الخليج العربي وحوض البحر المتوسط على الصعيد الجيوسياسي» اذ «تجمع بين شعوب وثقافات وأديان تجد في باليرمو ساحة متميزة للتلاقي والتبادل المفيد فيما بينها».




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: