تفعيل الحجز الإلكتروني المسبق لمواعيد المراجعات الطبية في المراكز الصحية

تفعيل الحجز الإلكتروني المسبق لمواعيد المراجعات الطبية في المراكز الصحية


حنان عبدالمعبود – عبدالكريم العبدالله

أعلن مدير إدارة نظم المعلومات أحمد الغريب عن تفعيل آلية الحجز الإلكتروني المسبق لمواعيد المراجعات الطبية في المراكز الصحية، وذلك بالتنسيق مع كل من الهيئة العامة للمعلومات المدنية والإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية.

وأكد الغريب ومن خلال هذا الإجراء على اتباع كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة وصحة المراجعين من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي وأخذ الاحتياطات اللازمة في ظل جائحة كورونا.

وقال الغريب ان نظام حجز مواعيد المراكز الصحية متاح في جميع المناطق وجميع الأوقات ويكون الحجز عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الصحة بالجزء الخاص بالخدمات العامة ثم المراكز الصحية والمستشفيات – من خلال الموقع www.moh.gov.kw، أو الدخول مباشرة على الرابط https://eservices.moh.gov.kw/SPCMS/AppointmentsRequestarTest.aspx حيث يتم التسجيل من خلال الرقم المدني ورقم التسلسل المدني لتأكيد الهوية.

وأضاف الغريب انه بمقدور المراجع اختيار فترة مراجعته سواء الفترة الصباحية يتم تحويل المراجع للمركز الصحي التابع له أو اختيار الفترة المسائية والتي تمكن المراجع من اختيار أي مركز صحي تابع لمنطقته الصحية ومن ثم بإمكانه ان يختار التخصص المراد مراجعته حسب حالته الصحية، حيث تظهر التخصصات المتاحة بكل مركز صحي بواقع (6 مواعيد بالساعة للطب العام و4 مواعيد بالساعة للتخصصات الأخرى).





Source link

اترك تعليقاً