رئيس الوزراء دور مهم للمجلس الأعلى للتخطيط في رسم السياسة الإستراتيجية للدولة ومتابعة إنجاز المشاريع الكبرى

رئيس الوزراء دور مهم للمجلس الأعلى للتخطيط في رسم السياسة الإستراتيجية للدولة ومتابعة إنجاز المشاريع الكبرى


ترأس سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لدور الانعقاد الثالث عبر الاتصال المرئي.

وأعرب سموه في مستهل الاجتماع عن ترحيبه بأعضاء المجلس متمنيا لهم كل التوفيق والسداد في توليهم لهذه المسؤولية الكبيرة، مؤكدا سموه أهمية دور المجلس في رسم السياسة الاستراتيجية للدولة ووضع الأهداف والتصورات المناسبة لدفع عجلة التنمية بالبلاد ومتابعة إنجاز المشاريع التنموية الكبرى في شتى المجالات.

كما عبر سموه عن شكره لأعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على ما قدموه من مساهمات في دعم الجهود الحكومية المبذولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).

من جهتها، أوضحت وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن المجلس اطلع على تقارير المتابعة للربع الثالث 2019/2020 وتقرير المتابعة السنوية للخطة السنوية 2019/2020، حيث أشاد المجلس بجهود الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في أعداد تلك التقارير وقرر رفعها الى مجلس الوزراء الموقر لاتخاذ ما يراه مناسبا.

وأضافت ان المجلس استعرض تقارير اللجان الدائمة حيث ناقش تقرير لجنة السياسات العامة والإعلام بشأن تطوير وإصلاح الإدارة الحكومية الذي يعتبر أحد الدراسات لرسم خارطة الطريق لتحقيق رؤية الكويت 2035.

وذكرت أن المجلس اطلع على مذكرة خاصة برأي لجنة التنمية الاقتصادية حول الميزانية العامة للدولة وكذلك التوجهات المالية الاقتصادية للتحديات التي تواجهها الكويت بالإضافة الى تقارير لجنة التنمية البشرية والعمرانية حول استراتيجية الرعاية الصحية كونها ضمن ركائز برنامج عمل الحكومة علاوة على تقرير حول اختلالات التركيبة السكانية وآثارها المختلفة، حيث اعتمد المجلس كافة التقارير وأحالها الى مجلس الوزراء الموقر.





Source link

اترك تعليقاً