المقابر زيارات مع ارتداء الكمامات والقفازات

المقابر زيارات مع ارتداء الكمامات والقفازات


في أول أيام السماح بزيارة المقابر أمس مع انطلاق المرحلة الثانية من مراحل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، فتحت المقابر أمام الجمهور أمس من الخامسة والنصف صباحا ليتوافد الزائرون الذين غلبهم الشوق والرغبة في زيارة من فقدوا من ذويهم وأحبائهم بعد طول انتظار للسماح بهذه الزيارات التي توقفت مع إجراءات الحجر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

«الأنباء» رصدت توافد الزائرين إلى المقابر أمس، حيث كان لافتا الالتزام والتقيد إلى حد كبير بالاشتراطات الصحية ولبس الكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد الاجتماعي خلال الزيارة.

جاء ذلك تطبيقا لقرار البلدية تحديد مواعيد فتح المقابر أمام الجمهور خلال المرحلة الثانية من الساعة 5.30 صباحا حتى الساعة 8.30 صباحا، حيث تحددت مدة الزيارة بنصف ساعة.

وكان القرار نص على التدابير الوقائية التي تتخذها البلدية في إلزام زوار المقابر وأهالي المتوفين والمشيعين بلبس القفازات والكمامات وتطبيق اشتراطات التباعد الاجتماعي وتشديدها على العاملين في المقابر بالتقيد بالإجراءات والتدابير تأتي من حرصها على صحة وسلامة الجميع، فضلا عن دعمها لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومراعاة متطلبات السلامة وتعليمات وزارة الصحة الصادرة في هذا الخصوص لمنع انتشار الفيروس.





Source link

اترك تعليقاً