بالفيديو المطاعم والمقاهي استقبلت زبائنها التزام وتفاؤل

بالفيديو المطاعم والمقاهي استقبلت زبائنها التزام وتفاؤل


ندى أبونصر

مع بدء المرحلة الثانية لخطة عودة الحياة التدريجية أمس ضمن الاجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد، استقبلت المطاعم والمقاهي زبائنها على أن تسلم الوجبات والمشروبات للمستهلكين في الداخل دون الجلوس بعد أن كانت تقوم بتوصيل الطلبات الخارجية فقط، وذلك بهدف الحد من التجمعات داخل المطاعم والمقاهي، والتقليل من نسبة انتشار العدوى.

«الأنباء» رصدت حركة المطاعم والمقاهي ونسبة إقبال المواطنين والوافدين عليها الذين أعربوا عن تفاؤلهم بعودة الحياة الى سابق عهدها، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية قال رزق شعبان، وهو مدير مطعم: اننا ملتزمون بجميع شروط وزارة الصحة ونتخذ جميع الاجراءات الوقائية من كمامات وقفازات والحفاظ على النظافة والتعقيم، مبينا ان الاقبال جيد والزبائن أيضا ملتزمون بالانتظار في سيارتهم للحفاظ على سلامتهم كما ان هناك خدمة توصيل للمنازل وحينما تعود الامور الى طبيعتها سيتم استقبال الزبائن داخل المطاعم.

بدوره، أكد أمين صابر، وهو يعمل في محل عصائر الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والنظافة والتعقيم وارتداء الكمامات للحفاظ على سلامة الموظفين والزبائن وعدم استقبال الزبائن داخل المطعم وباستطاعة الزبون انتظار طلبه داخل السيارة، ونحن متفائلون جدا بالمرحلة المقبلة، ونتمنى ان تعود الامور افضل مما كانت.

من جانبها، قالت المواطنة هند المالك: ان خطوة اعادة فتح المطاعم تأخرت كثيرا بسبب استهتار البعض ولو تم الالتزام بالقوانين التي وضعتها وزارة الصحة لتم الافتتاح في وقت أسرع، ولكن الحمد لله على كل حال ونتمنى من المواطنين والمقيمين التعاون مع الحكومة من اجل الحد من انتشار الوباء.

وأضافت المالك: أوجه رسالة خاصة للأمهات اللواتي هن عمود المنازل يجب ان تأخذن الاحتياطات الوقائية والالتزام بعدم الاستقبالات والزيارات العائلية حرصا على عدم انتقال العدوى والاكثار من الاكل الصحي لتقوية وتعزيز المناعة.

من جهته، قال علي صفا ان هذه المرحلة جيدة والافتتاح بشكل تدريجي افضل لسلامة الجميع وبتعاون المواطنين والوافدين والالتزام بالقوانين التي وضعتها وزارة الصحة نستطيع تسريع وتيرة الشفاء والحد من الإصابات وعودة الحياة لطبيعتها.

في السياق ذاته، قال خالد بكار: نناشد الجميع الالتزام بالاجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والطلب حاليا من داخل السيارة حتى ننتقل الى المراحل القادمة ويصبح الوضع افضل ونستطيع الجلوس داخل المطاعم، لافتا الى ثقته الكبيرة في مستوى النظافة بالمطاعم.

وقال المواطن عبدالعزيز الدليمي: ليس لدينا أي تخوف من افتتاح المطاعم لأنه تم بعد دراسة طويلة وتدقيق من الحكومة ولكن نتمنى الالتزام بالقوانين وعدم إدخال عدد كبير من الزبائن الى المطاعم لطلب الطعام لكي لا يكون هناك ازدحام مع الحرص على التباعد الاجتماعي اللازم حفاظا على صحة الجميع.

وذكر مدير عام شركة Esquiers Coffee احمد درويش: إننا ملتزمون بالاجراءات اللازمة من وجود التعقيم بجانب الكاشير وعند باب المطعم وارتداء الموظفين للقفازات والكمامات وعدم استقبال اكثر من زبونين أو ثلاثة مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وهذه الخطوة جيدة حيث يتم الفتح بشكل تدريجي من بعد فترة طويلة من الحظر والتي أثرت بشكل كبير على الاوضاع الاقتصادية والنفسية للمواطنين والمقيمين ونتمنى من الجميع الالتزام، والناس لديها بعض التخوف وهذا شيء طبيعي، ولكن نأمل قريبا أن تعود الامور كالسابق.

وذكرت سوسن مروى أن افتتاح المطاعم بدون الجلوس داخلها افضل للحفاظ على سلامة الجميع ليعتاد الجميع على فكرة التباعد الاجتماعي ويتم التأقلم مع المحافظة على ارتداء الكمامات، ومن ثم يتم الانتقال للمراحل التالية لعودة الحياة.





Source link

اترك تعليقاً