العدل منصة إلكترونية متخصصة بتقديم وتحديد مواعيد للمراجعين

العدل منصة إلكترونية متخصصة بتقديم وتحديد مواعيد للمراجعين


  • الحجز اعتباراً من اليوم بعد الواحدة ظهراً 

أسامة أبو السعود

أعلن وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي، أن وزارة العدل سوف تتيح نظام حجز المواعيد لمراجعي الوزارة وذلك تماشياً مع خطط الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة الجميع في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكدا إطلاق منصة إلكترونية متخصصة بتقديم وتحديد مواعيد للمراجعين، حيث يتم تقديم الطلب الكترونيا من خلال التسجيل في تلك المنصة مباشرة، وعند إدخال البيانات الشخصية المطلوبة يتم إصدار رمز التعريف ‏(QRCode).

وأكد وكيل وزارة العدل بأنه يمكن للمراجع تحديد موعد عن طريق موقع الوزارة www.moj.gov.kw اعتباراً من تاريخ عودة العمل يوم غد الثلاثاء على ان يبدأ جمهور المراجعين الحجز عن طريق الموقع اعتباراً من اليوم الاثنين، بعد الساعة الواحده ظهراً علمًا بأن الموقع يسمح بحجز المواعيد أسبوعيا ولكافه الادارات.

وأكد وكيل وزارة العدل بأنه يحق لكل شخص حجز اكثر من موعد في اليوم الواحد بشرط ان يكون في نفس المبنى، ويبدأ حجز المواعيد من الساعه ٩ صباحا الى الساعه ١٢ ظهرا، وبحيث أن الأعداد المسموح لها بمراجعة الوزارة سوف تكون موزعة على حسب الطاقه الاستيعابيه لتشغيل المرحلة الثانيه من خطة عودة الحكومة بنسبة ٣٠ في المئة من الطاقة الاستيعابيه للادارات.

واكد الشرقاوي انه يمكن للمتقاضين ممن لديهم جلسات او تحقيق الدخول الى دور العدالة مباشرة بدون حجز موعد مسبق على ان يتم احضار ما يفيد استدعاؤهم للجلسة.

كما ان نظام الحجز يحتوي على ارقام الواتس اب لإدارات الوزارة ويمكن للمراجع استخدامها في حال وجود اي استفسار.

وختاما أكد وكيل وزارة العدل بأنه يجب على جميع مرتادي دور العدالة التقيد بلبس الكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وذلك حرصا على سلامة الجميع.





Source link

اترك تعليقاً