سلمان الصباح معدات حماية شخصية من تايوان لدعم الطاقم الطبي الكويتي


حنان عبد المعبود

كشف رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح، عن مساهمة مكتب ممثلية تايبيه التجاري في الكويت بـ10 آلاف قناع N95 و800 رداء واقي و200 بدلة حماية لمستشفيات الأمراض المعدية في الكويت.

وأكد د. سلمان الصباح أن هذه المعدات الضرورية والسخية، جاءت في إطار التعاون بين جمعية الجراحين الكويتية وتايبيه.

وكشف عن تعاون بين جمعية الجراحين الكويتية وجامعة تايبيه لتدريب الجراحين الكويتيين وعمل الزمالات الجراحية في شتى تخصصات الجراحة.

وأشار إلى أن مجموع إمدادات الوقاية من الأوبئة والتي تم نقلها جواً من تايوان إلى الكويت في 15 يونيو وصل إلى 37 صندوقاً والتي ستساعد الطاقم الطبي في الخطوط الأمامية لمكافحة جائحة “كوفيد 19”.

من جانبه، أكد الممثل التجاري التايواني في الكويت هواوي مو التعاون مع جمعية الجراحين لتوزيع مستلزمات الوقاية على الأطباء والممرضين الذين يقومون برعاية مرضى “كوفيد 19” بلا كلل.

وأضاف أنه قبل أسبوع فقط تبرعت تايوان بـ50 ألف قناع جراحي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مجلس التعاون الخليجي ومقره في الكويت، ومن المتوقع استخدام هذه الأقنعة عالية الجودة من قبل الأطباء والمتطوعين الكويتيون.

وأوضح هوا وي مو، أن هذا العمل الجماعي بين مكتبه ونظرائه الكويتيين يرمز إلى الجهود الدولية الجماعية التي تحد من هذا الوباء. وعبر عن تطلعه إلى رؤية المزيد من التعاون بين البلدين في أبعاد الصحة العامة والتدريب الطبي.





Source link

اترك تعليقاً