الموسى ينظم دوام القوى العاملة على 3 مراحل الأولى بنسبة 30%


  • إعفاء من بلغ الـ 55 من الدوام وبعض الفئات الخاصة

بشرى شعبان

أصدر المدير العام للقوى العاملة أحمد الموسى تعميما إداريا بشأن الدوام بالهيئة، حيث يبدأ العمل في الساعة التاسعة صباحا وينتهي في الساعة الواحدة ظهرا.

وأوضح ان العمل سيتم بالهيئة على 3 مراحل تبدأ المرحلة الأولى 30 الجاري وتحدد المرحلة الثانية والثالثة بناء على تعليمات السلطات الصحية المختصة بنسبة الـ 30% من اعداد الموظفين في كل إدارة في المرحلة الأولى بالإضافة إلى إعداد كشف بأسماء الموظفين موزعين على حسب الفئات العمل عن بعد والعاملين بنظام التدوير والعاملين طيلة أيام الأسبوع من الأحد الى الخميس.

وعن المرحلة الأولى، أوضح التعميم عدم التكليف بالعمل لعدد من فئات الموظفين وهم: الموظفة الحامل، والحاصل على تخفيف عمل بسبب المرض أو الإعاقة ومن يبلغ من العمر الـ 55 عاما باستثناء شاغلي الوظائف القيادية والوظائف الإشرافية، الموظف المريض بأحد الأمراض المزمنة او الخطيرة وفقا لما تقرره الجهة الطبية المختصة وبشرط تقديم تقرير طبي يوضح طبيعة المرض، الموظف المقيم في إحدى المناطق المقرر عزلها ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويشير التعميم الى تفعيل النظم الآلية ونظام التراسل الإلكتروني ونظام الـ (G2G) لاستقبال المعاملات والرد عليها.

ويوضح التعميم ان استقبال المراجعين يبدأ من يوم الأحد 5 يوليو المقبل شرط تحديد موعد مسبق مع ضرورية الالتزام بكل الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي.

كما أشار التعميم الى انه مع بداية المرحلة الثانية يتم رفع نسبة حضور الموظفين الى 50% من إجمالي عدد الموظفين في كل إدارة باستثناء من بلغ الـ 55 عاما ومع الالتزام بكل ضوابط المرحلة الأولى بشأن استقبال المعاملات عن طريق النظم الآلية المتاحة واتباع سبل الحماية والإجراءات الاحترازية وتحديد مواعيد مسبقة لاستقبال المراجعين لحالات الضرورة وعلى جميع الموظفين الالتزام بتعليمات مديري الإدارات التابعين لهم بخصوص آلية ونظام الدوام بكل إدارة منعا للتعرض للمساءلة وتوقيع الجزاءات التأديبية.

ويضيف ان إدارة الخدمات تقوم بتوفير كل الوسائل وأدوات التعقيم التي من شأنها توفير أقصى سبل الحماية والوقاية للموظفين ومقرات العمل، منوهاً إلى ان العودة بكامل طاقة العمل وبالنظام الدوام الرسمي المعتاد في المرحلة الثالثة وفور تحديدها من السلطات الصحية المختصة مع استمرار مراعاة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية.





Source link

اترك تعليقاً