الديوان إثبات الدوام مسؤولية كل جهة و8 آلاف مرشح للتوظيف يراجعون وزاراتهم

مريم بندق

قالت مصادر رفيعة بديوان الخدمة المدنية إن ما يقارب 7 – 8 آلاف مواطن ومواطنة مرشحين للتوظيف بالوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية منذ فترة قبل أزمة كورونا بقليل مطالبون بمراجعة الجهة التي تم الترشح إليها مباشرة.

وكشفت المصادر عن تسهيلات ستمكن المرشحين من إنجاز إجراءات التعيين بكل سهولة ويسر منها تحقيق الربط الآلي بين الديوان وجهات الترشح والمؤسسات التعليمية، وأيضا على مستوى وزارة الصحة ممثلة في المجلس الطبي العام الذي دشن حجز المواعيد إلكترونيا لإنجاز الكشف الطبي حفاظا على الصحة والوقت.

ونبهت المصادر المرشحين للتوظيف إلى عدم الحاجة لمراجعة ديوان الخدمة المدنية، موضحة أن الديوان بمجرد إبلاغ المسجلين بنظام التوظيف المركزي بالجهات المرشحين عليها يكون قد قام بالدور المطلوب منه.

وردا على سؤال حول تعليمات الديوان لإثبات حضور وانصراف الموظفين الذي سيبدأ بنسبة 30%، أجابت المصادر: ترك لكل جهة تحديد آلية إثبات الدوام والتي تتناسب معها، مستطردة: لم نلزم أي جهة بإثبات حضور وانصراف الموظفين بأداة معينة خصوصا أن هناك جهات تطبق بصمة العين، وأخرى تستند إلى كشوف الحضور والانصراف.

ومن الأهمية ذكر أن الديوان في فبراير الماضي عقب وقف البصمة اشترط إثبات حضور وانصراف الموظفين بالتوقيع الرسمي في كشوف الحضور والانصراف وليس كتابة الاسم فقط.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: