سفاري 14 يسمح لمستخدميه بالدخول إلى المواقع عبر الوجه والاصبع

سفاري 14 يسمح لمستخدميه بالدخول إلى المواقع عبر الوجه والاصبع


باستخدام متصفح سفاري على نظام iOS 14 الجديد، سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى مواقع الويب باستخدام مُعرّف آبل ومصادقة المقاييس الحيوية التي تعمل باللمس. تسمى هذه التقنية، “ تقنية التعرف السريع على الهوية” التي تمهد الطريق لمستقبل بدون كلمات مرور.

كشفت آبل عن دعم المصادقة البيومترية في متصفح سفاري يوم الأربعاء في مؤتمر المطورين السنوي. وقال جيوين تان، مبرمج آبل سفاري خلال إحدى جلسات المؤتمر التي أجريت عبر الفيديو، إن هذه الميزة الجديدة ستجعل المتصفح أسرع وأكثر أماناً.

تدعم التقنية الجديدة نقاط الضعف العديدة في تقنية كلمة المرور وتمكن المصادقة بدون كلمات مرور على الإطلاق، وهذا يعني دعم كلمات المرور بأنظمة مصادقة ثنائية العوامل ويتيح المصادقة الثنائية بدون كلمات مرور. مصادقتك الأولى هي امتلاك جهاز مسجل، هاتف أو كمبيوتر شخصي أو مفتاح أمان. والثاني هو الاختيار البيومتري، الوجه أو بصمة الإصبع.

الشيء الذكي في هذا النهج هو أنه يختصر المصادقة الثنائية بخطوة واحدة. هذا أسرع بكثير من استرداد رمز تسجيل الدخول من رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو تطبيق أداة المصادقة.

وتتسم الميزة الجديدة أيضاً في أنها تمنع التصيد الاحتيالي، حيث يتم تأمين بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى النسخة الحقيقية من موقع الويب، إضافة إلى عدم السماح للمتسللين من سرقة كلمات المرور وذلك لعدم الحاجة لاستخدام كلمة مرور في المقام الأول، وفقاً لما ورد في موقع “سي نت” الإلكتروني. 



Source link

اترك تعليقاً