عمادي لـ الأنباء 1000 تقدموا لوظائف الإمامة

عمادي لـ الأنباء 1000 تقدموا لوظائف الإمامة


أسامة أبوالسعود

كشف وكيل وزارة الأوقاف م.فريد أسد عمادي إقبال المواطنين على التعيين بوظيفتي الإمام والمؤذن بأنه «تاريخي»، حيث تقدم حتى مساء أمس الأول الأربعاء ما يقرب من 1000 مواطن للتعيين بتلك الوظائف الدينية.

وقال م.عمادي في تصريحات لـ «الأنباء»: «منذ أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف المستشار د.فهد العفاسي فتح باب التقدم لوظائف الإمامة والأذان من المواطنين فإن الوزارة ممثلة في إدارة الشؤون الفنية بقطاع المساجد تولت الإشراف والإعداد لهذا الأمر بالتنسيق مع القطاعات المعنية بالوزارة، حيث قامت بإعداد روابط إلكترونية لتسجيل المتقدمين حفاظا على سلامة المواطنين وتماشيا مع التوجيهات الخاصة بالضوابط والاحترازات التي أوصت به الجهات الصحية.

وأضاف ان التسجيل بدأ من 16/6/2020 وسيستمر حتى 2/7/2020 بعد أن تم تمديده بناء على توجيهات الوزير العفاسي لمنح فرصة أكبر للمواطنين للتسجيل في هذه الوظائف المباركة. وأوضح عمادي ان وزارة الأوقاف تحرص على اختيار من تنطبق عليهم الشروط من المواطنين وفق الضوابط التي حددتها لجنة اختبار واختيار شاغلي الوظائف الدينية بالوزارة، وذلك للعمل بهذه الوظائف المهمة التي تخدم المجتمع.

وبين عمادي أن عدد المسجلين المتقدمين لوظائف الإمامة والأذان تجاوز 986 متقدما حتى الآن ومازال باب التسجيل مفتوحا حتى الثاني من يوليو المقبل.

واختتم وكيل وزارة الأوقاف تصريحه بأن الوزارة تقوم بالإعداد والتجهيز لإجراء الاختبارات والمقابلات الخاصة بالتأهل لهذه الوظائف وسيتم الإعلان عن ذلك بعد الانتهاء من تلك الاستعدادات ووفق المصلحة العامة.





Source link

اترك تعليقاً