أزمة كورونا تدعم مطالب موظفي الكهرباء بالبدلات المستحقة

دارين العلي

فتحت المكافأة التي خصصتها الحكومة للعاملين في الصفوف الامامية في جائحة كورونا الباب مجددا لموظفي وزارة الكهرباء والماء لتجديد مطالباتهم بالعديد من المطالب المستحقة لهم كالبدلات التي يحرمون منها بالرغم من استحقاقهم لها.

وقالت مصادر مطلعة إن هناك عددا كبيرا من المطالب يتمثل في التأمين الصحي وبدلات الطعام والتلوث والخطر ومكافأة العيار للمعينين الجدد واقرار الأعمال الشاقة.

واوضحت المصادر أن الموظفين يطالبون بهذه البدلات وتحديدا في الوقت الحالي نظرا لدورهم الكبير خلف الكواليس في تخطي الازمات، وهذا ما ظهر واضحا وجليا خلال الازمة التي تمر بها البلاد حاليا. وكانت نقابة الكهرباء والماء أصدرت بيانا اكدت فيه أنه آن الأوان لإنصاف موظفي الوزارة من خلال اقرار بدلاتهم وتلبية مطالبهم المشروعة، أسوة بالجهات الأخرى، ومن هذا المنطلق تطالب النقابة المسؤولين بالتحرك الجاد مع الجهات المعنية لتحقيق هذه المطالب.

وأكدت أن قرار الغاء بدل العيار عن المعينين الجدد، قرار يجب اعادة النظر فيه بأسرع وقت لتحقيق المساواة بين الموظفين الذين يعملون في موقع واحد، فلا يعقل ان يصرف لموظفين ويمنع عن آخرين. وأشارت إلى أنه من الضروري إعادة النظر في تحقيق مطالب العاملين في وزارة الكهرباء والماء المتعلقة باقرار الأعمال الشاقة والمساواة في بدل الخطر والتلوث وغيرها من البدلات مع القطاع النفطي.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: