في تحول بيئي نوعي…السعودية تستخدم حاويات نفايات ذكية متصلة بالإنترنت


تبدأ السعودية في نشر حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت وتعمل بالطاقة الشمسية في كافة أرجاء  البلاد، بالتزامن مع تطبيقها في نيويورك، ولندن، والشارقة، في تحول نوعى مهم في مجال الحفاظ على البيئة.

جاء ذلك بعد توقيع شركة “مجموعة مدارات الأعمال” ORBITS BUSINESS GROUP السعودية ، المتخصصة في تقديم حلول كفاءة الطاقة وتطبيقات الطاقة المتجددة والحلول البيئية والمنازل الذكية، عقد وكالة حصرية مع شركة HMC-TECH الأمريكية  لتقديم خدمة الحاويات الذكية CleanCUBE .

وقالت شركة مدارات الأعمال، في بيان صحافي  اليوم الخميس، إن الحاويات صصمتها وصنعتها شركة E-Cube labs الكورية، المتخصصة في ابتكار حلول حاويات النفايات، لافتة إلى توفير هذه الوحدات في مختلف أنحاء السعودية في العام الجاري عبر الوكيل الحصري بالمملكة.

وأشار المهندس محمد عبد السلام المدير الاقليمي لشركة HMC-TECH الامريكية، إلى أن هذه الحاويات مزودة بخدمة إنترنت لاسلكي، وتعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بأجهزة استشعار لرصد وقياس مستوى النفايات، والإبلاغ عن الحاوية عند امتلائها، ليتمكن فريق عمل التنظيف من إفراغها عند الحاجة.

ولفت إلى أن اللوحات الشمسية توفر الطاقة اللازمة لتشغيل الضاغط، ما يسمح لهذه الحاويات بالقدرة على ضغط النفايات ثمان مرات لتقليص حجمها، موضحاً أن خاصية اتصال الحاوية بالإنترنت تتيح التواصل مع المحيطين في النطاق المكاني للحاوية لتعريفهم بموقعها للتفريغ.

وأكد الدكتور صلاح العبد الله مستشار الاستثمار وعضو مجلس إدارة شركة مجموعة مدارات توفير الحاويات في المملكة تزامناً مع تطبيقها في نيويورك، ولندن، والشارقة.

وأضاف أن هذه الحاويات تعتبر خطوة إلى الأمام في مجال الابتكار في تقديم الحلول البيئية، إذ تسهم في تقديم تناغم مثالي بين الكفاءة والخدمة العامة.


Source link

شاهد أيضاً

حيلة جديدة تسمح للهاكرز بإقفال حساب واتس أب

حذر خبراء مستخدمي واتس أب من عملية احتيال جديدة تتيح لأي شخص بسهولة منع المستخدم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: