جنرال موتورز تضيف “أليكسا” إلى سياراتها

جنرال موتورز تضيف “أليكسا” إلى سياراتها


بدأت شركة صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز إضافة خصائص المساعد الشخصي الرقمي الذي يعمل بالأوامر الصوتية “أليكسا” من شركة أمازون إلى سياراتها، على أن تكون متاحة في جميع سياراتها في النصف الثاني من العام الجاري.

تتيح تكنولوجيا أليكسا الكثير من الخصائص مقارنة بتطبيقي السيارات آبل كار بلاي من أبل، وأندرويد أوتو من غوغل، بفضل خاصية التعرف الصوتي في أليكسا وقدرته على تشغيل العديد من التطبيقات بالأوامر الصوتية، ما يسهل التعامل معه واستخدامه أثناء القيادة.

ومن أشهر التطبيقات في اليكسا خدمات البث المباشر للمواد الترفيهة مثل سيريوس إكس إم. وسبوتيفاي، وباندورا، وأمازون ميوزيك.

ويمكن استخدام أليكسا لطلب المشتريات من موقع أمازون، ومتابعة خط سير الطلب، وإضافة سلع جديدة إلى قائمة المشتريات أثناء قيادة السيارة.

كما يمكن استخدام اليكسا أثناء القيادة، لإجراء المكالمات الهاتفية بالأوامر الصوتية، أو التعرف على حالة الطقس، أو البحث عن أقرب محطة وقود في المنطقة.

كما يرتبط أليكسا مع نظام الملاحة “اون ستار” من جنرال موتورز بسلاسة ليساعد السائق في تحديد خط سيره مع كل دوران على الطريق.

كما يمكن ربط أليكسا بحزمة تطبيقات المنزل الذكي لاستخدامه في فتح باب مستودع السيارة، أو إشعال النور، او تعديل درجة حرارة نظام التكييف في المنزل عن بعد، باستخدام الأوامر الصوتية.



Source link

اترك تعليقاً