الشمري لـ الأنباء لجنة العزاب تستأنف عملها و270 عمارة مخالفة استجاب ملاكها لبلاغات الإخلاء

الشمري لـ الأنباء لجنة العزاب تستأنف عملها و270 عمارة مخالفة استجاب ملاكها لبلاغات الإخلاء


دارين العلي

أعلن نائب رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء وعضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة أحمد الشمري عن استئناف لجنة العزاب المشكلة بالتنسيق بين مختلف جهات الدولة لمكافحة ظاهرة العزاب في السكن النموذجي والخاص حملاتها بعد توقفها لفترة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال الشمري في تصريح خاص لـ «الأنباء»: ان اللجنة استأنفت عملها اول من امس بدءا من محافظة الاحمدي وستستمر لتشمل جميع محافظات البلاد للتصدي لظاهرة العزاب التي تؤرق راحة المواطنين.

ولفت الى انه وبالتنسيق مع قطاع شبكات التوزيع في الوزارة وبناء على كتاب من البلدية قامت اللجنة بحملة على المساكن المخالفة في «أم الهيمان» وبعض اجزاء من منطقة الخيران لقطع الكهرباء عن العمارات التي تأوي العزاب بصورة غير قانونية.

وقد أسفرت الحملة عن قطع التيار عن 45 سكنا مخالفا، بالاضافة الى بعض الحالات التي تم اعطاؤها مهلة محددة لأسباب إنسانية، وحالات أخرى لبعض العقارات التي تم اخلاؤها قبل وصول اللجنة.

واشار الشمري الى استجابة 270 مالك عقار لبلاغات اللجنة بضرورة إخلاء عقاراتهم من العزاب في مختلف المحافظات ما جنبهم الاجراءات القانونية الخاصة بهذا الشأن.

ونبه الشمري ملاك العقارات الى ضرورة الاستجابة لقرارات لجنة العزاب متمثلة ببلدية الكويت وعدم تسكين الشباب في المساكن النموذجية تجنبا لقطع التيار عنها وما يرافق ذلك من اجراءات ومخالفات في وزارة الكهرباء والماء والمتمثلة بدفع المستحقات لجميع العقارات التي يملكها المستهلك في حينه كشرط لعودة التيار الى عمارته بعد اخلائها.





Source link

اترك تعليقاً