مجلس الوزراء تكليف لجنة الخدمات العامة بتذليل المعوقات أمام مشاريع المدن العمالية

مجلس الوزراء تكليف لجنة الخدمات العامة بتذليل المعوقات أمام مشاريع المدن العمالية


  • المجلس أحيط علماً بتكليف وزير الخارجية بتمثيل الكويت في مؤتمر شركاء السودان وقمة التعهدات العالمية لحشد المزيد من التمويل لمكافحة جائحة فيروس كورونا

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر امس عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح بما يلي:

أحيط المجلس علما في مستهل أعماله بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بتكليف وزير الخارجية بتمثيل الكويت في مؤتمر شركاء السودان المقرر عقده في الخامس والعشرين من الشهر الجاري باستضافة ألمانيا الاتحادية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وكذلك في قمة التعهدات العالمية لحشد المزيد من التمويل لمكافحة جائحة فيروس كورونا والمقرر عقدها في السابع والعشرين من الشهر الجاري باستضافة المفوضية الأوروبية.

ثم شرح وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح لمجلس الوزراء آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد وعرض كل الإحصاءات المتعلقة بإجمالي معدلات الإصابة والشفاء والوفاة حسب مناطق الكويت والجنسيات، حيث لوحظ ارتفاع معدل الشفاء بنسبة تقارب 79% ولله الحمد وازدياد أعداد إصابات المواطنين بطريق المخالطة، موضحا ما تقوم به وزارة الصحة من إجراءات وتدابير بهدف الحد من انتشار الوباء والقضاء عليه.

كما استعرض مجلس الوزراء تقرير لجنة الخدمات العامة بشأن ورشة عمل بحث السبل الكفيلة بتذليل المعوقات التي قد تواجه مشاريع المدن العمالية والتي شاركت بها 24 جهة وقد تضمنت رؤى ومقترحات لكل من وزارة الأشغال العامة – بلدية الكويت – هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص – الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية – ديوان المحاسبة وقرر المجلس تكليف لجنة الخدمات العامة بترجمة المقترحات المقدمة من الجهات وموافاة مجلس الوزراء لما ينتهي إليه الأمر.

ثم بحــــث مجلس الوزراء الشؤون السياسية واستعرض المجلس آخر المستجدات الراهنة على الساحتين العربية والدولية وقد أعرب مجــلس الوزراء عن إدانته للتدخلات العســـكريــة التركـــية والإيرانية الأخــيرة في شمال العراق باعتبارها انتهاكا صارخا لسيادة العراق الشقيق وتهديدا صريحا لأمنها، مؤكدا على تأييد الكويت لكل الإجراءات التي تتخذها جمهورية العراق الشقيقة للحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرارها.

رئيس الوزراء تلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر «شركاء السودان»

تلقى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء جمهورية السودان د.عبدالله حمدوك، حيث وجه لسموه دعوة لمشاركة الكويت في مؤتمر شركاء السودان الذي تستضيفه جمهورية ألمانيا الاتحادية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في 25 الجاري.

وجرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض سموه ورئيس الوزراء السوداني آخر المستجدات والإجراءات المتخذة من قبل البلدين للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وزير الخارجية بحث المستجدات في المنطقة مع نظرائه في مصر وتونس والجزائر

تلقى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تلقى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد اتصالا هاتفيا من وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية الشقيقة نور الدين الري تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتلقى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد اتصالا هاتفيا من وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية الشقيقة صبري بوقدوم تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الكويت تدين العملية الإرهابية في مدينة ريدينغ البريطانية

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين للعملية الإرهابية التي وقعت في مدينة ريدينغ بالمملكة المتحدة الصديقة وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكد المصدر وقوف الكويت وتضامنها مع المملكة المتحدة في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة كافة مظاهر العنف والإرهاب والتطرف. ‏

واختتم المصدر تصريحه بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.





Source link

اترك تعليقاً