نماء تطلق نعين ونعاون لدعم جهود مواجهة كورونا

نماء تطلق نعين ونعاون لدعم جهود مواجهة كورونا


أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مبادرة (نعين ونعاون) لبناء شراكة مجتمعية فاعلة لتوفير سلات غذائية عاجلة للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة داخل المناطق المحظورة.

وقال المدير العام في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية سعد العتيبي اننا نسعى من خلال هذه المبادرة الى توفير السلال الغذائية بسعر التكلفة لتقوم بتوزيعها أي جهة تتعاون مع نماء للزكاة والتنمية المجتمعية في المبادرة بالطريقة المناسبة لها على المناطق المحظورة وفي حالة عدم امتلاك هذه الجهة الوسائل أو آليات التوزيع سوف تسعى نماء إلى المشاركة في التوزيع معها جنبا إلى جنب وكتفا بكتف من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان وصول تلك السلال إلى مستحقيها.

ورحب العتيبي في المبادرة بكل أطياف المجتمع المدني والقطاع الخاص المهتم بالمسؤولية الاجتماعية وكافة الجهات الخيرية فمازالت الحاجة كبيرة في ظل استمرار الحظر على بعض المناطق والتي تحتاج إلى توفير المزيد من السلال الغذائية العاجلة للعمالة المتضررة والتي يعمل أغلبها باليومية ويحتاجون لدعم مباشر وعاجل.

وأكد العتيبي ان القطاع الخيري والإنساني في الكويت قطع شوطا كبيرا في دعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا منذ نهاية شهر فبراير الماضي وحتى اليوم وكانت الانطلاقة من خلال حملة فزعة للكويت والتي تعد مرحلة مهمة من مراحل الإغاثة الخيرية وبحمد الله وصلت المساعدات إلى مستحقيها في ذلك الوقت.

وأشار العتيبي إلى أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية أطلقت العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية التي تتناسب مع كل مرحلة من مراحل أزمة كورونا لمساعدة مختلف الشرائح المحتاجة سواء أسر متعففة او عمالة متضررة لمدة أكثر من 110 ايام وقبل ذلك تعزيز جهود الصفوف الأولى من الطواقم الطبية والأمنية.

وأوضح العتيبي ان هذه المشروعات اشتملت على توفير عبوات المياه والوجبات الغذائية والسلال التموينية الكبيرة والفردية وتجهيز مقرات الإيواء والمستشفيات الميدانية وثقتنا بالله كبيرة ثم بجهود الدولة في الانتصار في النهاية في هذه المعركة، وعندها سنرفع العقال لكل يد امتدت بالخير ولكل جهد مخلص شاركتنا هذه المسؤولية التاريخية.





Source link

اترك تعليقاً