أبل تكشف عن نظام ماك “macOS” بتصميم جديد كلياً

أبل تكشف عن نظام ماك “macOS” بتصميم جديد كلياً


كشفت شركة أبل ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين “WWDC 2020” عن الإصدار الجديد من نظام macOS الخاص بأجهزة ماك بوك وأجهزة ماك ، ويعد الشكل الجديد للنظام التغيير الأكبر في تصميمه منذ نظام “macOS 10”.

ويستعير نظام التشغيل الجديد “macOS Big Sur” عدداً من عناصر نظام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية “آي أو إس”، بما في ذلك مركز التحكم القابل للتخصيص، حيث يمكنك تغيير السطوع وتبديل وضع “عدم الإزعاج” ومركز الإشعارات الجديد الذي يجمع الإشعارات ذات الصلة معاً، وإعادة تصميم أزرار قاعدة الإرساء لتبدو أكثر تشابهاً مع نظيراتها في iOS، حسب ما ورد في موقع “ذا فيرج” التقني.


متصفح “سفاري”
وللمرة الأولى يقدم macOS الجديد أكبر تحديث لمتصفح سفاري منذ إطلاقه سيكون المتصفح أسرع بنسبة 50% من متصفح قوقل كروم، بالإضافة إلى أنه يوفر استهلاك الطاقة بشكل ضخم، مع استمرار ميزة الحفاظ على الخصوصية أثناء التصفح، من خلال إتاحة المعلومات للمستخدمين حول المواقع التي تتبعهم.

كما سيقوم المتصفح بمتابعة كلمات المرور المسجلة للتعرف تلقائياً ما إذا كانت كلمات مرور المستخدم ضمن عمليات تسريبات لكلمات مرور، بالإضافة إلى عدم تدخل المتصفح في عمليات التصفّح الخاصة بالمستخدم، مع دعم للترجمة التلقائية.



تطبيق الخرائط
بالإضافة إلى تحديث كبير لتطبيق الخرائط يتيح تفقد الأماكن المحيطة، ومعرفة وقت الوصول المتوقع للأصدقاء في الوقت الحقيقي إلى جانب كافة المميزات الموجودة في تطبيق الخرائط على iOS 14، مثل عرض المواقع بزواية 360 درجة، ودعم لركوب الدراجات، فمثلاً تقديم نصائح عند البحث عن “أفضل مكان لممارسة ركوب الدراجات”، وكذلك دعم لاتجاهات السيارة الكهربائية، 


تطبيق الرسائل
يتيح التحديث الجديد إمكاني البحث داخل الرسائل، وإرسال الصور بشكل أسهل، وإرسال ملصقات Memojis وتأثيرات على الرسائل.



Source link

اترك تعليقاً