بالفيديو الكويت أحيت السنة النبوية بصلاة الكسوف رغم كورونا

بالفيديو الكويت أحيت السنة النبوية بصلاة الكسوف رغم كورونا


  • الشريف لـ «الأنباء»: صلاة الكسوف سُنَّة مؤكدة وأنصح القائمين على المساجد بفتحها لصلاة الجمعة لأنها فرض عين على كل مسلم

أسامة أبوالسعود

لأول مرة في زمن «كورونا» أحيا عدد من مساجد الكويت سنّة النبي صلى الله عليه وسلم بأداء صلاة كسوف الشمس في الساعة ٨ صباح أمس الأحد.

وقال عميد كلية الشريعة السابق أ.د.محمد عبدالغفار الشريف في تصريحات لـ «الأنباء» ان صلاة الكسوف سنة مؤكدة، تصلى ركعتين بركوعين في كل ركعة يقرأ بالفاتحة وسورة طويلة ثم يركع ويطيل ثم يعتدل ويعيد قراءة الفاتحة وسورة طويلة أقصر من الأولى ثم يعتدل ثم يهوي للسجود فيسجد سجدتين ويطيل فيهما داعيا الله بكشف الغمة وستر الأمة.

وأضاف الشريف: ويصليها الناس صلاة الكسوف أفرادا أو جماعات وهي أفضل ووقتها عند المالكية وقت صلاة العيد ولا تصلى في أوقات النهي ويعظ بعدها الإمام الناس بالرجوع إلى الله وترك المعاصي ولا يخطب لها.

وتابع قائلا: «ونصيحتي للقائمين على المساجد فتحها لصلاة الجمعة لأنها فرض عين على كل مسلم ذكر بالغ مقيم.. والمريض والخائف من المرض معذوران في عدم الحضور.

وختم د.الشريف بالقول: «ونصيحتي لإخواني المسلمين الدعاء بكشف الغمة، نسأل الله أن يعجل بالفرج وان يحفظ الكويت وأهلها والمقيمين على أرضها من كل سوء ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.





Source link

اترك تعليقاً