مزايا المتقاعدين يوليو أو أغسطس


مريم بندق

أعلن مصدر رسمي بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تصريح خاص لـ «الأنباء»، عن أن تطبيق التعديلات على بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الخاص بالاستبدال وتخفيض نسبة الخصم للقرض الحسن سيكون في 1يوليو إذا تم نشر القانون خلال الفترة المتبقية من يونيو الجاري.

واستدرك المصدر قائلا: إن تاريخ التطبيق قد يمتد الى 1 أغسطس إذا نشر القانون خلال يوليو.

وعن كيفية احتساب نسبة الفائدة البالغة 6% على الاستبدال كحد أقصي، قال المصدر: ان احتساب نسبة الفائدة على الاستبدال يتم عن طريق جداول وسعر الدينار وليس وفق نسبة 6%.

وردا على سؤال حول أهمية توقيت نشر القانون بالنظر الى توقف خصم الأقساط من المتقاعدين لمدة 6 أشهر، أجاب المصدر: نعم هناك حالات تقاعدت خلال فترة التعطيل اعتمادا على الخدمة الإلكترونية، وهذه الحالات تنتظر تطبيق القانون.

وكشف المصدر عن أن مؤسسة التأمينات استطاعت خلال فترة التعطيل من 12 مارس حتى الآن زيادة الخدمات التي تقدم إلكترونيا للمتقاعدين من 12 إلى 36 خدمة بفضل الكوادر الوطنية، مشيرا الى ان العمل يتم الآن على قدم وساق لزيادة هذه الخدمات إلى أكثر من 90% خلال سنة واحدة، لافتا إلى ان طموح المؤسسة تحقيق نسبة 100%.

واستطرد المصدر قائلا: نعمل على تحقيق هذه النسبة من خلال التعاون والتنسيق مع جهات مختصة لتجاوز بعض البنود القانونية وليست الإلكترونية،واضعين نصب أعيننا راحة أهلنا من المتقاعدين الذين أفنوا سنوات عمرهم في خدمة الكويت الحبيبة.





Source link

اترك تعليقاً