الأرصاد طقس اليوم شديد الحرارة والرياح متقطعة مثيرة للغبار

الأرصاد طقس اليوم شديد الحرارة والرياح متقطعة مثيرة للغبار


قالت إدارة الأرصاد الجوية ان الطقس في هذه الفترة يكون شديد الحرارة نهارا ومائلا للحرارة ليلا لتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار على معظم الأنحاء وقد ينخفض معها مدى الرؤية الافقية.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لـ«كونا» أن يكون الطقس نهار اليوم الجمعة حارا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 46 و48 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وبين أن الطقس ليلا سيكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 15 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و31 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

ولفت القراوي إلى أن الطقس نهار غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 47 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون مائلا للحرارة والرياح جنوبية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 27 و30 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.





Source link

اترك تعليقاً